الأربعاء، 01 مايو 2024 03:14 م

الوفد يشيد بإجراءات التأمين.. ورحلة ترفيهية بالغواصة.. أحد الأعضاء: المدينة تستحق أن تمتلئ بالسائحين.. ومحافظ جنوب سيناء يعرض "خريطة أمان" المحافظة بكاميرات المراقبة

وفد "العموم البريطانى" فى شرم الشيخ

وفد "العموم البريطانى" فى شرم الشيخ وفد "العموم البريطانى" فى شرم الشيخ
الجمعة، 29 يوليو 2016 09:00 م
كتبت سماح عبد الحميد و فايزة مرسال
انتهى وفد مجلس العموم البريطانى من زيارته لمدينة شرم الشيخ، التى بدأت صباح اليوم الجمعة، لتفقد إجراءات التأمين فى مطار شرم الشيخ.

شرم copy

متابعة إجراءات تأمين المطار


استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفد مجلس العموم البريطانى، بمجرد وصوله لمدينة شرم الشيخ، وقالت الدكتورة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن وفد مجلس العموم البريطانى تابع جميع إجراءات التأمين فى مطار شرم الشيخ الدولى.

وأضافت داليا يوسف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوفد تابع مراحل التأمين المختلفة فى المطار بداية من الدخول، وإجراءات تأمين الحقائب وغيرها من المراحل بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومدير أمن شرم الشيخ.

وتم تنظيم زيارة للوفد فى شوارع شرم الشيخ لرصد حالة التأمين بها، والكاميرات الموجودة فى الشوارع.

واصطحبهم مدير الأمن فى زيارة لغرفة التحكم والأمن الخاصة بالمدينة للتأكد من تشغيل الكاميرات، ورصدها لكل الشوارع.

"فودة" يعرض خريطة سيناء على الوفد


وقدَّم خالد فودة، درع المحافظة لرئيس الوفد جيرالد هاورث، وعددًا من الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد، مستعرضًا خريطة المحافظة أمام وفد مجلس العموم البريطانى، لتوضيح المساحة التى يواجه فيها الجيش العمليات والبؤر الإرهابية.

فوده (2) copy

وأوضح "فودة" للوفد، أن العمليات التى تتم فى محافظة شمال سيناء نحو الحدود رفع وغزة، أما باقى المحافظة مؤمنة تمامًا.

وأشار "فودة" إلى أن الوفد اكتشف أن هذه المساحة على يمين الخريطة فقط وكل باقى المحافظة 600 كيلو متر بعيدة تمامًا، لافتًا إلى أن الوفد كان لديه رغبة فى التعرف على المنطقة التى يواجه فيها الجيش العمليات الإرهابية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ آمنة تمامًا، وبعيدة عن هذه المناطق، كما أن شوارعها مؤمنة بكاميرات.

وبعد الانتهاء من تفقد إجراءات المطار تم إعداد جولة ترفيهية لوفد مجلس العموم البريطانى بمدينة شرم الشيخ اليوم.

رحلة ترفيهية فى إحدى الغواصات


وبدأت بنزول الوفد فى إحدى الغواصات بشواطئ مدينة شرم الشيخ للاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية، وبعد ذلك نزل بعض أعضاء الوفد للسباحة فى الشاطئ، ثم حفل غداء لهم بإحدى الفنادق الشهيرة بالمدينة قبل أن يختتم الوفد زيارته بعقد مؤتمر صحفى بمطار شرم الشيخ قبل عودتهم إلى القاهرة.

غواصه copy

وأكدت داليا يوسف، أن الوفد أبدى سعادة بالغة بمشاركته فى هذه الرحلة، لافتة إلى أن أحد أعضاء الوفد قال لها: "هذه المدينة تستحق أن تكون مليئة بالسائحين ومن المؤسف ما يحدث فيها".


الفنان أحمد حلمى فى إحدى الخيم البدوية مع وفد مجلس العموم


وفى نهاية اليوم شارك الفنان أحمد حلمى، اليوم الجمعة، وفد مجلس العموم البريطانى فى جلسة بإحدى الخيام البدوية فى شرم الشيخ خلال رحلتهم الترفيهية.

احمد حلمى (1) copy

شارك فى اللقاء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأعضاء مجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية برئاسة الدكتورة داليا يوسف، والنواب كريم درويش، وهالة أبو على.

وقالت الدكتورة داليا يوسف، إن الوفد اختتم لقاءاته وجولاته الترفيهية فى المدينة، وسيتم عقد مؤتمرا صحفيا قبل عودتهم إلى القاهرة فى مطار شرم الشيخ.



الأكثر قراءة



print