الخميس، 16 مايو 2024 03:50 م

داليا يوسف تكشف: يصلون مساء اليوم على خطوط مصر للطيران.. تدشين جمعية صداقة برلمانية تضم 15 عضوًا.. 5 نواب بريطانيين يطلبون لقاء 6 وزراء على رأسهم الداخلية والدفاع.. وتنظيم زيارة لشرم الشيخ

تفاصيل زيارة وفد مجلس العموم البريطانى

تفاصيل زيارة وفد مجلس العموم البريطانى تفاصيل زيارة وفد مجلس العموم البريطانى
الإثنين، 25 يوليو 2016 04:14 م
كتبت سماح عبد الحميد
كشفت الدكتورة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لمصر خلال الفترة الحالية، موضّحة أن الوفد يصل القاهرة مساء اليوم الاثنين، ويبدأ جولاته فى مصر بزيارة مجلس النواب صباح غد الثلاثاء، وهى الزيارة التى يلتقى خلالها الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وعددًا من النواب ورؤساء اللجان النوعية ورموز البرلمان المصرى.

على عبد العال copy

تدشين جمعية صداقة برلمانية مصرية بريطانية


وأضافت داليا يوسف – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الوفد يضم 5 أعضاء من مجلس العموم البريطانى، وهم أيضًا أعضاء فى جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، ومن المنتظر وصولهم على خطوط مصر للطيران، إذ حرص البرلمان المصرى على الحجز لهم على خطوط الشركة تدعيمًا لها.
وأعلنت داليا يوسف، أنه سيتم خلال هذه الزيارة تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، برئاستها وعضوية 15 نائبًا من البرلمان، هم: أسامة هيكل، ومجدى مرشد، وأحمد السجينى، وطارق الخولى، وكريم درويش، وعبد الحميد الدمرداش، وإبراهيم حجازى، وأسامة الأزهرى، وأحمد سعيد، ورشا إسماعيل، ومحمد مصطفى السلاب، ومحمد السويدى، ومحمد زكريا محيى الدين، وهالة أبو على، وياسمين أبو طالب وإنجى فهيم.

داليا يوسف copy

وفد مجل العموم البريطانى فى زيارة لشرم الشيخ


وفى السياق ذاته، قالت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه سيتم تنظيم زيارة للوفد إلى مدينة شرم الشيخ، يوم الجمعة المقبل، كما أنه من المقرر أن يلتقوا عددًا من الوزراء، هم: وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، ووزير السياحة يحيى راشد، ووزير الطيران شريف فتحى، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزير التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، كما طلب الوفد لقاء مستشار الرئيس للأمن القومى.

محمد العرابى copy

داليا يوسف: سيكون لنا دور فى تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر


وعلى صعيد خطة النواب المصريين للتعامل مع الوفد خلال الزيارة، أشارت داليا يوسف إلى أن الهدف من تدشين هذه الجمعية هو توطيد العلاقات بين المجالس والدول، مؤكدة أن أعضاء البرلمان المصرى لا يتوقف دورهم فقط على البروتوكولات والاتفاقيات، وإنما يجب أن يكون لهم دور حيوى فى توجيه دوائر اتخاذ القرار داخل الدول لتصحيح صورة مصر لديها.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن بريطانيا كانت مفتوحة خلال الفترة الماضية لمن يعملون ضد مصر ويعادونها، وتم عقد جلسات استماع كثيرة لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية داخل مجلس العموم البريطانى، وهو ما تسبب فى توصيل صورة مغلوطة عن الوضع فى مصر، مؤكّدة أن نواب البرلمان سيسعون لتصحيح هذه الصورة.
وتابعت النائبة داليا يوسف تصريحها لـ"برلمانى"، حول زيارة وفد مجلس العموم البريطانى، بالقول: "تصحيح صورة مصر أهم هدف من أهداف جمعية الصداقة التى يتم العمل عليها خلال الفترة الحالية، لأنها لن تكون مجرد مجموعة صداقة بروتوكولية".


الأكثر قراءة



print