السبت، 01 يونيو 2024 08:00 ص

برلمان لندن تحت "قبة مصر".. وفد "العموم البريطانى" يزور القاهرة ويلتقى "عبدالعال" غدا

برلمان لندن تحت "قبة مصر".. وفد "العموم البريطانى" يزور القاهرة ويلتقى "عبدالعال" غدا وفد من مجلس العموم البريطانى يزور البرلمان غدا
الأحد، 24 يوليو 2016 10:33 م
كتبت إيمان على
ينتظر مجلس النواب المصرى، وصول وفد من مجلس العموم البريطانى لمصر، غدا الاثنين، برئاسة جيرالد هاوارث، رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى، وعضوية كل من: اللورد ستون، واللورد ريسبى واللورد دير، يرافقهم مؤسس المجموعة البريطانية من أصل مصرى سمير تكلا، والذين يزورون مصر فى الفترة من 25 وحتى 30 يوليو الجارى.

وأشار البيان الصادر مجلس النواب عن زيارة الوفد، إلى أن أعضاء الوفد سيلتقون أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أنه سيتم عقد لقاءات رفيعة المستوى مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من المسؤولين المصريين، فى إطار العمل على دعم العلاقات الثنائية، إلى جانب زيارة مدينة شرم الشيخ لدعم النشاط السياحى بالمنطقة والتأكيد على استقرار الأوضاع الأمنية.

ومن المنتظر أن يتم خلال الزيارة تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية / البريطانية، ويتطلع الجانبان المصرى والبريطانى إلى إسهام الزيارة فى المكاشفة بشأن الموضوعات التى تعد محل اهتمام مشترك، وإعطاء قوة دفع أكبر للتعاون بين مصر وبريطانيا بالشكل المطلوب، وذلك بالتزامن مع تولى تريزا ماى منصب رئيسة وزراء بريطانيا.


print