الإثنين، 29 أبريل 2024 01:45 ص

وفد مجلس النواب برئاسة "عبدالعال" و4 رؤساء لجان يزور رئيس الدوما اليوم بعد لقاء نائبه أمس.. العلاقات الثنائية وعودة السياحة أبرز الملفات.. وهيكل: نلتقى رئيس مجلس النواب الروسى مساء اليوم

تفاصيل زيارة وفد البرلمان لروسيا

تفاصيل زيارة وفد البرلمان لروسيا تفاصيل زيارة وفد البرلمان لروسيا
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 03:27 م
كتب محمد عبد العظيم - مؤمن مختار
بدأ مساء أمس الاثنين، الوفد البرلمانى المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، زيارته الرسمية لروسيا، والتى من المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة 15 يوليو الجارى، ويضم الوفد البرلمانى فى عضويته 4 من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وهم: السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة، إضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب.


13646914_1114848818573638_1600097372_o copy

تأتى الزيارة بناء على دعوة من سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسى "الدوما"، وتبقى الآمال معلقة على هذه الزيارة من أجل عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى فى أقرب وقت ممكن، وطمأنة الجانب الروسى فيما يخص السياحة المصرية، وشرح ما حدث من عملية تأمين شاملة للمطارات المصرية.

أحمد سعد (2) copy

أسامة هيكل: الوفد البرلمانى المصرى يلتقى رئيس مجلس النواب الروسى مساء اليوم


من جانبه، أكد أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب وأحد المشاركين فى الزيارة الروسية، أن الوفد البرلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، سيلتقى سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسى "الدوما"، مساء اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن اللقاء سيناقش جميع جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين بصفة عامة، وسبل تحقيق مزيد من التعاون بين البرلمانين المصرى والروسى خلال الفترة المقبلة.

محمد العرابي copy

وأضاف "هيكل" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" من روسيا، أن الدكتور على عبد العال التقى نائب رئيس مجلس الدوما الروسى "ألكسندر رومانوفيتش"، وتم عقد جلسة محادثات فى قاعة الاجتماعات بقاعة كبار الزوار، وأن الوفد ينظم حاليًا كثيرًا من اللقاءات مع أعضاء مجلس النواب الروسى للحديث حول عدد من القضايا المشتركة، وعلى رأسها بحث سبل عودة السياحة الروسية لمصر.

اسامة هيكل copy

مباحثات مهمة فى موسكو بين على عبد العال ونائب رئيس مجلس "الدوما" الروسى


وفى هذا السياق، أكد السفير المصرى فى روسيا، الدكتور محمد عبد الستار البدرى، أنه استقبل رئيس البرلمان المصرى الدكتور على عبد العال فى روسيا، بحضور نائب رئيس مجلس الدوما الروسى "ألكسندر رومانوفيتش".

سحر طلعت copy

وأوضح السفير المصرى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه تم عقد جلسة محادثات فى قاعة الاجتماعات بقاعة كبار الزوار، وتمّت مناقشة عدد من القضايا المهمة، موضّحًا أن الوفد البرلمانى المصرى يستعد لجلسات الغد مع الأصدقاء فى البرلمان الروسى، للتشاور حول توطيد العلاقات المصرية الروسية.

طلعت السويدى copy

وأشار "البدرى" فى تصريحاته، إلى أن على عبد العال سيلتقى خلال الزيارة كلا من: رئيس مجلس النواب الروسى "الدوما"، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، وعدد من الوزراء الروس، وسيتم خلال الاجتماعات مناقشة كيفية إنشاء قاعدة متينة لتعاون برلمانى بين البلدين، إضافة إلى استعراض جميع جوانب العلاقات الثنائية.

على عبد العال (51) copy

13652404_1114848808573639_752705243_n copy


head_0 copy



print