الإثنين، 13 مايو 2024 11:34 م

وفد برلمانى يتزعمه رئيس البرلمان يزور موسكو.. 4 رؤساء لجان أبرزهم محمد العرابى وأسامة هيكل فى مهمة لعودة السياحة الروسية.. ورئيس "العلاقات الخارجية": سنسأل عن مواقفهم من تركيا ومصر

عبد العال فى روسيا لإعادة السياحة

عبد العال فى روسيا لإعادة السياحة عبد العال فى روسيا لإعادة السياحة
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:30 ص
كتب برلمانى
بدأ وفد برلمانى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مساء أمس، فى زيارة رسمية لروسيا حتى 15 يوليو، يضم الوفد فى عضويته 4 من رؤساء اللجان، وهم السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة، بالإضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام للبرلمان.

سفير مصر فى روسيا: الزيارة بناءً دعوة من رئيس مجلس النواب الروسى



وحسبما كشف محمد البدرى، السفير المصرى لدى روسيا الاتحادية فأنه: "بناء على دعوة من سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسى (الدوما)، يعتزم رئيس مجلس النواب المصرى على عبد العال، القيام بزيارة رسمية إلى موسكو، بين 12-15 يوليو الجارى، يرافقه وفد من كبار المسئولين".

وأشار البدرى فى تصريحاتٍ له إلى أن على عبد العال سيلتقى خلال الزيارة مع كل من رئيس مجلس النواب الروسى (الدوما)، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، وعدد من الوزراء الروس.

وأوضح البدرى أنه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة كيفية إنشاء قاعدة متينة لتعاون برلمانيى البلدين، وجميع جوانب العلاقات الثنائية.

وأكد السفير المصرى، أنه استقبل رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال فى روسيا، بحضور نائب رئيس مجلس الدوما الروسى "ألكسندر رومانوفيتش"، وتم عقد جلسة محادثات فى قاعة الاجتماعات بقاعة كبار الزوار، وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة، موضحاً أن الوفد البرلمانى المصرى يستعد لجلسات مع الأصدقاء فى البرلمان الروسى للتشاور حول توطيد العلاقات المصرية الروسية.

العرابى: نستفسر من الجانب الروسى عن تفاصيل العلاقة بين البلدين



من جهته قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، إن المرجو من زيارة الوفد المصرى إلى روسيا، القصد منها أن يستمع الروسيين إلينا، ويعيدوا النظر فى موقفهم الخاص بعودة السياحة والطيران مع مصر.

وأوضح العرابى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من أوجه الاستغراب، هو ما حدث فى التعامل الروسى مع تركيا، بعد التفجيرات الأخيرة، على عكس ما حدث مع مصر، مؤكدًا أنهم سيسألون الجانب الروسى على كافة التفاصيل، فى تفسير ما حدث.

أخطر الملفات التى تنتظر الوفد البرلمانى المتجه إلى روسيا



وينتظر الوفد عدة ملفات مهمة خلال اللقاء المرتقب، حيث يعتمد الأعضاء، على طمأنة الجانب الروسى، فيما يخص السياحة المصرية، وشرح ماحدث من عملية تأمين شاملة للمطارات المصرية، وفق ما طلبه الجانب الروسى.

كذلك سيتحدث الأعضاء حول كيفية التواصل المباشر بين البرلمان المصرى، والدوما الروسى، فى القضايا الخاصة بالطرفين، خاصة أن هناك تعاون مشترك بين مصر وروسيا فى عدة مجالات رئيسية أهمها الطاقة النووية، والمتمثلة فى مشروع الضبعة، وكذلك المنطقة الصناعية الروسية ضمن مشروعات قناة السويس.


الأكثر قراءة



print