الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

"برلمانى" يرصد أهم عناوين ومانشيتات الصحف.. "اليوم السابع": 55 مليون جنيه.. اختلاسات جديدة لـ"مافيا القمح".. "المصرى اليوم": البرلمان يلتقى سفراء الدول الأجنبية لتوضيح حالة حقوق الإنسان

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 08:00 ص
كتب جورج إيليا
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، يرصدها موقع "برلمانى" وكالة "اليوم السابع"، البرلمانية كالتالى:

اليوم السابع: 55 مليون جنيه.. اختلاسات جديدة لمافيا القمح



واصلت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة من أعضاء مجلس النواب، بشأن الفساد فى صوامع القمح، جولاتها الميدانية أمس المفاجئة بتنظيم زيارة إلى صوامعة المنار بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.

وكشفت مصادر من داخل اللجنة أن نتائج المعاينة أكدت وجود مخزون وهمى يزيد على 19 آلاف و500 طن قمح بما يعادل 55 مليون جنيه تقريبًا.

المصرى اليوم: البرلمان يلتقى سفراء الدول الأجنبية لتوضيح حالة حقوق الإنسان



قررت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فتح قنوات اتصال مباشر مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر، لشرح تطور اهتمام الدولة بحقوق الإنسان على مدار السنوات الأخيرة، وما تقوم به اللجنة البرلمانية من جهود تنسيقية مع الحكومة لتطويرها فى مختلف المجالات اتفاقاً مع المعايير الدولية وتمسكاً بوفاء مصر بتعهداتها فى الاتفاقيات الدولية المختصة بحقوق الإنسان والموقعة عليها مصر.

الشروق: جدل فى حقوق الإنسان حول مشروع بناء الكنائس



نشبت حالة من الجدل بين النائب عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان، والنائبة منال ماهر عضو اللجنة بسبب قانون بناء وترميم الكنائس، حيث أكد مخاليف أن الدستور اعتبر بناء الكنائس من القوانين المكملة للدستور ولكنه ليس مرتبطاً بمدة زمنية.

الأهرام: بكرى يتقدم بطلب إحاطة حول أسباب زيارة شكرى للقدس المحتلة



تقدم النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أمس الاثنين، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، ضد وزير الخارجية سامح شكرى، بسبب زيارته إلى مدنية القدس المحتلة وإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى فى زيارة هى الأولى من نوعها منذ العام 2007.

وشدد بكرى على ضرورة مناقشة هذا الطلب المقدم فى حضور وزير الخارجية لمعرفة الأسباب الحقيقة والدوافع لهذه الزيارة، والإجابة على الأسئلة المثارة بخصوص هذا الشأن.


موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان



print