السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

بعد 3 شهور من منح الثقة للحكومة.. وزيرة التضامن الاجتماعى تفوز برضا أعضاء "تضامن" البرلمان.. هبة هجرس: تتمتع بكفاءة عالية.. وحسين فايز: ابتكرت وسائل لدعم الفقراء وأداؤها يتسم بالمرونة

غادة والى تكسب نواب "التضامن"

غادة والى تكسب نواب "التضامن" غادة والى تكسب نواب "التضامن"
الخميس، 07 يوليو 2016 05:00 ص
كتبت سمر سلامة
بعد مرور 3 شهور من منح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل، وفى ظل تحفظ بعض النواب على أداء عدد من الوزراء، إلا أن الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى نجحت فى حصد ثقة نواب لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب.

لجنة التضامن

هبة هجرس: الوزراء يا عينى مش بيلحقوا يتعرفوا على وزارتهم ويمشوا


وفى هذا السياق قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن تعمل بكفاءة عالية، مشيرة إلى أن مدة استقرارها بوزارتها فادتها كثيرا ومنحتها فرصة الوقوف على مشاكل القطاع ووضع حلول لمواجهتها.

هبة هجرس (2)

وأضافت "هجرس" فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلة "باقى الوزراء يا عينى مش بيلحقوا على ما بيتعرفوا على وزاراتهم بيكونوا اتشالوا ويجى غيرهم"، مؤكدة أن الاستقرار ميزة كبيرة لأن اكتشاف المشاكل ووضع حلول لها يتطلب وقتا كافيا لدراستها من جميع الجوانب التنفيذية والتشريعية.

وتابعت "الوزراء لم يتولوا المهمة فى ظروف عادية وإنما بعد ثورة ومؤامرة حاولت تفكيك مؤسسات الدولة خلال عام من حكم الإخوان، والحقيقة أن الوزارات مفككة تماما".

محمد أبوحامد: الوزراء يحملون ميراثا ثقيلا من المشكلات والأزمات المتراكمة


فيما أكد النائب محمد أبوحامد، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، أنه لا يؤيد تقييم أى وزير بشكل خاص أو الحكومة بشكل عام الآن، قائلا:" لم يمض أكثر من شهرين على منح الثقة بها، وتحملت ميراثا ثقيلا من المشكلات والأزمات المتراكمة والتى تبحث عن حلول".

محمد أبو حامد

وأضاف "أبوحامد لـ "برلمانى"، أنه وبنهاية دور الانعقاد الحالى، فربما يكون قد حدث احتكاك كبير بين النواب والوزراء وبالتالى يمكن تقييمهم بشكل أفضل، لافتا إلى أهمية تقييم تصرفات الوزراء وتعاملهم مع الأزمات المختلفة.

حسين فايز : غادة والى ابتكرت وسائل لدعم الفقراء


وأكد النائب حسين فايز، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن النواب من خلال احتكاكهم بالدكتورة غادة والى وزيرة التضامن لمسوا فيها المرونة فى التعامل والتعاون فى خدمة المواطنين، مشيرا إلى أنه قدم لـ "والى" مشكلة لإحدى المواطنات بدائرته وهى أرملة فقد ملفها وتوقف صرف المعاش، الأمر الذى قوبل باهتمام من جانب الوزيرة وتم إبلغنا فى اليوم التالى عن العثور على الملف وصرف المعاش.

النائب حسين فائز الوفا

وقال "فايز" لـ "برلمانى"، "أتمنى أن تكون الدكتورة غادة من الوزراء الذين ستشملهم الاستمرارية"، مشيرا إلى أنها تطلق أساليب ووسائل لدعم الفقراء والمحتاجين تماشيا مع سياسة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بالانحياز للفقراء والبسطاء.

غادة والى

وأضاف عضو لجنة التضامن أن برنامج التكافل والكرامة الذى أطلقته وزارة التضامن خلال الفترة الماضية نجح فى ضم الملايين من البسطاء تحت مظلته وتقديم كافة سبل الدعم لهم.


الأكثر قراءة



print