الأحد، 05 مايو 2024 12:23 ص

النواب ينتفضون بعد إرسال المسؤولين عن مطاحن شمال سيناء "ردة" للأهالى بدل القمح.. الرفاعى: لابد من محاسبة المسؤولين.. وجازى سعد: "فاكرين الناس كتاكيت باعتين للأهالى ردّة بدل الدقيق"

القمح فى سيناء "ردّة"

القمح فى سيناء "ردّة" القمح فى سيناء "ردة"
الإثنين، 04 يوليو 2016 12:02 م
كتب إبراهيم سالم
فى واقعة هى الأولى من نوعها، أرسل المسؤولون عن مطاحن شمال سيناء "ردة" للأهالى بدلًا من القمح، مما أثار حفيظة أهالى سيناء وغضب نوابهم، الذين أعلنوا أن هذا الحادث لن يمر مرور الكرام، وأنه سيتم محاسبة كافة المقصرين والمسؤولين عن هذه الأزمة، ومتسائلين عن الطريقة التى يتعامل بها أبناء سيناء من قبل المسؤولين بالرغم من توجيهات الرئيس بالاهتمام بأبناء سيناء والعمل على نهضتها.

خالد حنفى copy

سلامة الرقيعى: وزير التموين وافق على رفع حصة الفرد من القمح بشمال سيناء لـ4 كيلوات


قال النائب سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب بشمال سيناء، إنه خاطب الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، بشأن أزمة القمح فى منطقة وسط سيناء، حيث أنها تعتمد على حصة المستودعات، وحصة المخابز، والاعتماد الأول يكون على حصة المستودعات، نتيجة التوريد لمطاحن الدلتا، والكرامة، بالعريش، والتى تورد للوزارة لتغطية احتياجات المحافظة.

سلامة الرقيعى copy

وأشار الرقيعى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أنه قد يحدث تأخيرًا فى التوريد نظرًا للأحداث الأمنية، ولكن وزير التموين وافق على زيادة حصة الفرد من 2 كيلو جرام للفرد إلى 4 كيلوات، باعتبارها منطقة فقيرة نسبيًا، لأن منطقة الوسط تحصل على نسبة أعلى من الشمال، وخصوصًا فى منطقتى الحسنة، ونخل.

وأضاف الرقيعى: "أزمة القمح التى حدثت قد تكون نتيجة خطأ ما، ولكننا تابعنا الأمر لحل الأزمة بأسرع وقت، وتوصلنا أيضًا لمعرفة المسؤولين عن الحادث".

جازى سعد للمسؤولين بشمال سيناء: "فاكرين الناس كتاكيت باعتين للأهالى ردة بدل الدقيق"

قال النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن مناطق وسط سيناء، إن كميات الدقيق التى وصلت لوسط سيناء عبارة عن "ردة" وليست دقيقًا صالحًا للاستعمال، مؤكدًا أنه سوف يتواصل مع المسؤولين لمعرفة السبب الرئيسى وراء هذه الأزمة.

جازى سعد copy

وأكد "سعد" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "اتقوا الله يا مسؤولين مطاحن الدقيق فى العريش فى الدقيق الذى وصل اليوم إلى وسط سيناء"، وتابع "باعتين ردة للأهالى فى الوسط هما فاكرين الناس كتاكيت للدرجة دى مستهترين بالناس والله لأحاسبكم حساب عسير".

حسام الرفاعى: إرسال "ردة" بدلًا من الدقيق لمطاحن سيناء استهزاء بأهلها


قال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إن نواب شمال سيناء أعلنوا التضامن الكامل مع نائب وسط سيناء جازى سعد، على موقفه من المسؤولين عن إرسال "ردة" لمطاحن وسط سناء بدلًا من الدقيق، معلقًا "مش عارف القمح خلص وباعتين لينا حاجة تانية".

حسام رفاعي - العريش copy

وأكد "الرفاعى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد من التحقيق مع كل المسؤولين عن هذا الأمر، حيث أنه به شبه من الاستهزاء بأبناء سيناء، وأنه سيطالب أولًا وزير التموين بالتحقيق فى الأمر ومحاسبة المقصرين، ولن يتركوا هذا الأمر يمر مرور الكرام.

تساءل "الرفاعى"، عن الطريقة التى يتم التعامل بها مع أبناء سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الأفعال لا ترتقى على ما نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسى من العمل على الاهتمام بسيناء.


print