السبت، 18 مايو 2024 01:24 م

نانسى نصير: المشروعات السابقة فشلت لعدم وجود خبرات.. ابتسام أبو رحاب: يجب أن تهتم الحكومة بمشروعات الشباب.. أمال رزق الله إمكانيات المحافظة تحدد نجاح المشروع

"المشروعات الصغيرة" تزور المحافظات

"المشروعات الصغيرة" تزور المحافظات أين أجندة تشريعات المشروعات الصغيرة؟
الجمعة، 01 يوليو 2016 08:00 م
كتبت فاطمة علام
تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عددًا من الزيارات لمحافظات مختلفة، عقب عيد الفطر المبارك، وتبدأ اللجنة زيارتها، بمحافظة الشرقية، وذلك حسب ما صرح به عدد من النواب، وتزور اللجنة المحافظات لعمل دراسات عن الموارد الموجودة فى كل محافظة، والإمكانيات الموجود لعمل المشروعات المختلفة للنهوض بالمستوى الاقتصادى للدولة من خلال عدد من المشروعات .
لجنة المشروعات الصغيرة copy

النائبة نانسى نصير: فشل مشروعات الشباب لعدم وجود خبرة لتسويق المنتجات


قالت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب، وعضو بلجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الهدف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو النهوض بمستوى الاقتصادى للدولة.

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة تقوم بدراسة المشروعات التى تناسب الشباب، ويحتجها سوق العمل المصرى.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن مشكلة الشباب تتمثل فى عدم معرفتهم كيفية التسويق والذى يتسبب فى فشل المشروع لعدم خبرتهم فى تسويق المنتج.

النائبة نانسى نصير: فشل مشروعات الشباب لعدم وجود خبرة لتسويق المنتجات


نانسى نصير copy

ابتسام أبو رحاب: يجب على الحكومة ان تهتم بالمشروعات الصغيرة


ابتسام ابو رحاب copy

و فى سياق متصل أكدت ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن اللجنة تقوم حاليًا بالاستماع إلى أصحاب الخبرات فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضافت ابتسام أبو رحاب، فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن اللجنة تبحث عن أسباب فشل المشروعات السابقة، وكيفية معالجة هذا فى المشروعات القادمة.

وأشارت عضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إلى أن أهم النقاط التى تسببت فى فشل المشروع، هى عدم اختيار المشروع المناسب للمكان المقام فيه المشروع، عدم وجود دراسة جدوى للمشروع، بالإضافة إلى عدم تسويق المنتج بسبب عدم وجود الخبرة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه يجب أن تهتم الحكومة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير، حتى نستفيد بشكل كبير من تلك المشروعات ونضمن نجاحها.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرور ة الاستعانة بالخبرات السابقة فى المشروعات السابقة، التى من خلالها يمكن تحديد مطالب السوق والاستفادة من تلك المشاريع وتغطية السوق بالمنتجات التى يحتاجها.

آمال رزق الله: إمكانيات المحافظات تحدد النجاح.. واللجنة تسعى لمشروعات تناسب الشباب


امال رزق الله copy

وقالت النائبة، آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن اللجنة تسعى لإيجاد مشاريع تتناسب مع إمكانيات الشباب وتساعد على إنهاء البطالة.

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريح خاص، أن اللجنة ستقوم بزيارات لجميع المحافظات لمعرفة الموارد الموجودة بكل محافظة، لإنشاء المشاريع التى تتناسب داخل المحافظة.

وأشارت النائبة إلى أن موارد المحافظة هى التى تحدد المشاريع الناجحة، ومثال على ذلك محافظة دمياط، فالمشاريع التى يمكن إقامتها فيها، وتكون ناجحة هى تصنيع الأثاث، بدلا من الاستيراد من الخارج، ولأن عددا كبيرا من ورش تصنيع الأثاث بالمحافظة أغلق، وأصبحت معارض وتقوم باستيراد الأثاث من الصين".



الأكثر قراءة



print