الإثنين، 20 مايو 2024 09:10 ص

محمد سعفان يلتقى سفير مصر فى الأردن لحل مشكلة العمالة غير المقننة بعمان

محمد سعفان يلتقى سفير مصر فى الأردن لحل مشكلة العمالة غير المقننة بعمان محمد سعفان وزير القوى العاملة والسفير طارق عادل
الخميس، 23 يونيو 2016 01:18 م
كتب أشرف عزوز
التقى وزير وزير القوى العاملة محمد سعفان، سفير مصر القادم فى عمان طارق عادل، وبحثا أوضاع العمالة المصرية فى الأردن، والجهود المبذولة من الجانبين لحل المشاكل التى تواجهها.

وقال "سعفان" أنه سيتواصل مع وزير العمل الأردنى الجديد الدكتور على الغزاوى، لمناقشة أوجه التعاون المقترحة بين الوزارتين لوضع آلية لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقنن أوضاعها، مؤكدا حرص وزارة العمل الأردنية للحفاظ على العلاقة المتوازنة بين أصحاب الأعمال والعمال لمراعاة حقوق الطرفين، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك حوار بينهما لدراسة جميع المشاكل فى جو من الإخوة، مما يسهم فى تذليل كافة الصعوبات وإيجاد حلول فعالة واتخاذ قرارات سريعة بشأنها.

وأكد "سعفان" على توجيهاته للمستشارين العمالين بضرورة التواجد بين العمال المصريين وتوعيتهم وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لحل مشاكلهم.

وأوضح طارق عادل أن هناك مقترحا من الجانب الأردنى يتم دراسته حالياً بعقد اجتماعات الدورة الـ 26 للجنة المصرية الأردنية العليا المشتركة فى مصر برئاسة رئيسى وزراء البلدين شريف إسماعيل، و هانى الملقي، وعضوية الوزراء وكبار المسئولين فى الوزارات المعنية خلال الأسبوع الأول أو الأخير من شهر أغسطس المقبل .


print