الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

السكة الحديد: بدأنا تفعيل صرف تذاكر القطارات بالرقم القومى لمحاربة السوق السوداء

السكة الحديد: بدأنا تفعيل صرف تذاكر القطارات بالرقم القومى لمحاربة السوق السوداء هيئة السكك الحديدية
الإثنين، 20 يونيو 2016 01:40 م
كتبت أسماء زيدان
قالت نجوى ألبير، المتحدث الرسمى باسم هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة بدأت فى تفعيل صرف تذاكر القطارات ببطاقة الرقم القومى كحد أقصى 4 تذاكر للمواطن لمحاربة السوق السوداء فى عيد الفطر.

وأضافت المتحدثة باسم هيئة السكك الحديدية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه فى حال كانت الأسرة تزيد عن 4 أفراد فيجب الاستعانة برقم قومى آخر، موضحة أن الهيئة كثفت من تواجد مفتشى التذاكر، وكذلك شرطة النقل تتواجد بجميع شبابيك التذاكر.

وأشارت نجوى، إلى أن مواجهة السوق السوداء تقتضى من المواطنين أن يضعوا أيديهم فى يد الهيئة والإبلاغ عن أى تجاوز، مؤكدة أن شرطة النقل منتشرة بجميع أنحاء المحطات حتى لا يقوم سماسرة التذاكر بجمع بطاقات الرقم القومى من المواطنين.

وتابعت المتحدثة الرسمية "هذه ليست المرة الأولى لصرف تذاكر القطارات بالرقم القومى، وأنه نظام متبع منذ فترة، ولكن الجديد بهد أنه أصبح الحد الأقصى به 4 تذاكر، بينما كان فى السابق لا يطبق إلا على من يريد ما يجاوز 4 تذاكر، موضحة أن من يريد أقل من 4 تذاكر لا يطبق عليه نظام الرقم القومى الآن" .

ولفتت نجوى، إلى أنه حاليًا يتم صرف تذاكر ثانى يوم العيد، حيث أن فترة حجز التذاكر تكون قبل اليوم المحدد له بـ15 يومًا، أما القطارات الإضافية والعلاوات سيتم فتح باب الحجز بها من يوم 29 يونيو وحتى 12 يوليو .


print