الأحد، 05 مايو 2024 09:47 م

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 7 /6/2016 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 7 /6/2016 فى مصر والدول العربية طقس
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:04 ص
كتب محمد محسوب
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 7 /6/2016، حيث نقدم للراغبين من قراءنا توقعات حالة الجو اليوم الثلاثاء 7 /6/2016 فى مصر و الدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على سيناء وجنوب الصعيد والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


تستمر الأجواء معتدلة فى المناطق الجبلية وحارة نسبياً فى باقى مناطق المملكة ، الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تؤدى إلى إثارة الغبار والأتربة فى العديد من مناطق المملكة خاصة الجنوبية والشرقية، تتحول ليلا الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى العراق


سيكون فى المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف فى المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد 28 مْ، والعظمى 40 مْ

الطقس فى المغرب


تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بداخل المملكة، لاسيما بالجنوب الشرقى، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، والسايس، وهضاب الفسفاط ووالماس، وداخل منطقة الغرب، واللوكوس وأقصى جنوب البلاد. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة بزخات رعدية كما قد تمتد نحو منطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية. وعدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

print