الخميس، 09 مايو 2024 05:43 ص

وزارة التربية والتعليم تدرس "ميكنة الخدمات" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

وزارة التربية والتعليم تدرس "ميكنة الخدمات" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الجمعة، 13 مايو 2016 03:33 م
كتب – محمود طه حسين
التقى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خالد عبد القادر مدير عام شركة "مايكروسوفت مصر" لبحث أوجه التعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم.

تناول اللقاء الذى حضر محمود الخطيب، مدير القطاع الحكومى لشركة مايكروسوفت، والمهندسة نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، مناقشة عرض شركة مايكروسوفت لتطبيق مشروعًا تجريبىًا لدعم البنية التحتية والتكنولوجيا لعدد (30) مدرسة فى المناطق الأكثر احتياجًا، فى بعض المحافظات، وتصميم شبكة بيانات داخلية فى كل مدرسة، وتوفير أجهزة الاتصالات، بالإضافة إلى إنشاء موقع إلكترونى لكل مدرسة.

وقالت الوزارة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، إن الدكتور الهلالى الشربينى، وجه بتنفيذ هذا المشروع، فى المدارس التى تقدمت للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أو الحاصلة على الاعتماد؛ لدعمها وتحفيز المدارس الأخرى للتقدم للاعتماد.

وأوضح الهلالى، أن وزارة التعليم، تعمل حاليًا على ميكنة الإدارات التعليمية، والإدارة المدرسية، مشيرًا إلى أننا نعمل على تخفيف معاناة أولياء الأمور من خلال "ميكنة النظام التعليمى" بإنشاء برنامج متكامل للالتحاق فى مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات، وفقًا للمناطق الجغرافية، بجانب النقل الإلكترونى؛ للتسهيل على أولياء الأمور.

وشدد الهلالى، على أهمية إدراج جميع المدارس الرسمية للغات، والتى يبلغ عددها (760) مدرسة لتوصيل الإنترنت وأجهزة التواصل داخل معامل هذه المدارس.

وتأكيدًا للشراكة القائمة بين الجانبين طالب الوزير مدير عام شركة مايكروسوفت بوضع تصور للموضوعات، التى تم مناقشتها وبحث إمكانية تنفيذها؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.




print