الإثنين، 13 مايو 2024 10:25 ص

الجيزة: توقيع عقود المرحلة الثانية بمنظومة النظافة خلال أسبوعين

الجيزة: توقيع عقود المرحلة الثانية بمنظومة النظافة خلال أسبوعين عمال نظافة
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:18 ص
كتبت إيناس البنا ومحمد محسوب
أكدت مصادر محافظة الجيزة أنه سيتم بعد أسبوعين توقيع العقود مع شركة نظافة للعمل بقطاع المنيرة الشرقية، بالمرحلة الثانية من منظومة النظافة الجديدة، بعد انتطام العمل بالمرحلة الأولى، بمنطقة إمبابة، بقطاع المنيرة الغربية، التى تم افتتاحها الأحد الماضى، وتقييمها بالتعاون مع وزارة البيئة.
كما تم إضافة بنود فى عقود التوقيع، لضمان حق المواطن، فى الحصول على خدمة جيدة، حيث سيتم خصم من مستحقات الشركة، وتغليظ العقوبة والتى تصل إلى فسخ التعاقد.

وكانت وزارة البيئة قد أعلنت بدء تطبيق منظومة النظافة بالجيزة بمنطقة إمبابة، على أن يتم تعميمها بباقى الأحياء فى حال نجاحها.

أكدت الدكتورة فاطمة محسن مستشارة وزير البيئة للاستثمار والرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، أن منظومة النظافة الجديدة التى تم تطبيقها، بمنطقة إمبابة بالجيزة سيتم تقييمها شهريا لوجود معدل لكفاءة التجميع يتم حسابه رقميا ولإتاحة نظام للمحاسبة يعتمد على عدد الأطنان التى سيتم نقلها للمحطة الوسيطة، وسيتم معرفة عدد الوحدات السكنية والأطنان الناتجة عنها، حيث يتم ضرب عدد الوحدات السكنية فى عدد الأطنان لمعرفة المتولد من القمامة، وبذلك نستطيع معرفة هل المتعهد حقق نسبة ال80% من التجميع أم لا فإذا أخفق سيتم فرض غرامة تبلغ 100 جنيه عن الطن أما فى حال نجاحه فسيأخذ حقه كاملا .



print