الأحد، 19 مايو 2024 11:17 ص

مدير التعليم الخاص تعليقا على اغتصاب طفل بمدرسة: ما حدث حالة فردية

مدير التعليم الخاص تعليقا على اغتصاب طفل بمدرسة: ما حدث حالة فردية الهلالى الشربينى وزير التعليم
الخميس، 14 أبريل 2016 05:04 ص
كتب محمود طه حسين
قال طارق طلعت، مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص، بوزارة التربية والتعليم، إن لجنة تم تكليفها للتحقيق فى واقعة اغتصاب طفل بمدرسة الفيوتشر طلائع المستقبل للغات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، موضحًا أن اللجنة تنتهى من عملها ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف طارق طلعت فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن اللجنة تبحث فيما ادعاه أولياء الأمور من وجود مخالفات فى المدرسة وآلية تأمين الطلاب داخلها والإشراف الخاص باليوم الدراسى، لافتًا إلى أن اللجنة تعد تقرير حول الواقعة على أن يتم عرضه على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.

وأضاف طارق طلعت فى تصريحاته الخاصة، أن ما حدث حالة فردية وارد حدوثها فى كل المجتمعات، ولكن ليس معنى ذلك أن الوزارة تؤيده بل سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المسئولين عن تلك الواقعة حال ثبوتها.

وفيما يتعلق بالمدارس التى تقوم بتحصيل المصروفات الدراسية بالدولار بدلا من الجنيه المصرى، أكد طارق طلعت مدير التعليم الخاص أنه تم رصد 6 مدارس دولية تقوم بتحصيل المصروفات من الطلاب بالدولار والمؤشرات الأولية تؤكد تراجع إدارتها فى التحصيل بالدولار وهناك لجان تتابع مواقف هذه المدارس على أن يتم التأكد نهائيا من إزالة المخالفات وإلا سيتم وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة.

وعلى الجانب الآخر، أكد مصدر مسئول بالوزارة أن المدرستين الدوليتين الشويفات والأمريكية الدولية والتى تم وضعهما تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة بسبب تحصيل المصروفات بالدولار بدأت فى إزالة المخالفة، مؤكدا حال إزالتها بشكل نهائى سيتم رفع إشراف الوزارة عن تلك المؤسسات.

print