الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:00 م

"البحوث الإسلامية": الشبهات المثارة حول الإسلام.. الأبرز فى أسئلة الأجانب

"البحوث الإسلامية": الشبهات المثارة حول الإسلام.. الأبرز فى أسئلة الأجانب مجمع البحوث الإسلامية
الخميس، 14 أبريل 2016 04:14 ص
كتب لؤى على
كشف مرصد مجمع البحوث الإسلامية عن سيطرة الشبهات المثارة حول الأمور الكونية والمتعلقة بالخلق، بالإضافة إلى الأمور الحياتية ونظرة الإسلام للتطورات الحديثة؛ وذلك على أذهان العديد من المسلمين الأجانب خاصةً الجدد منهم، من خلال الأسئلة والفتاوى التى يتلقاها المجمع عبر موقعه الرسمى باللغة الإنجليزية.

وأوضح التقرير أن من أبرز القضايا التى حرص الأجانب على الاستفهام حولها هى قضايا: القدر، والرق، وخلق الله، وزواج الرسول من السيدة عائشة، وحد الردة، وختان الذكور، والتطورات التقنية الحديثة ونظرة الإسلام لها.

وأشار التقرير إلى أن سبب اهتمام هؤلاء الأجانب بهذه الشبهات المثارة ليس نابعًا من تشككهم فيها، ولكنهم -على حد قولهم- أنهم يحتاجون إلى ردود علمية عليها لأنهم يتعرضون لمثل هذه الأسئلة ويحتاجون إلى تقديم ردود مكتملة وبشكل منهجى يزود عن الإسلام الهجمات الشرسة والمستمرة عليه ويوضح للمسلمين الجدد عظمة الدين الذى ينتمون إليه.

ولفت التقرير إلى أنه رغم اهتمام هؤلاء المستفتين بالشبهات المثارة حول الإسلام، إلا أن تعرضهم للفتاوى المتعلقة بالأحوال الشخصية والمعاملات كانت ضعيفة نسبيا، وجاء أبرزها حول الطلاق وفوائد البنوك وغيرها.

يذكر أن مجمع البحوث الإسلامية أنشأ فى وقت سابق موقعًا إلكترونيا باللغة الإنجليزية لمخاطبة غير الناطقين بالعربية، كما حرص المجمع من خلال هذا الموقع على تقديم خدمة الفتاوى تسهيلا عليهم وحفاظا لأذهانهم من تسرب أية أفكار متطرفة إليها.

الأكثر قراءة



print