الإثنين، 20 مايو 2024 09:50 م

الصحة: نتعاون مع كل الجهات لأحكام الرقابة على الأغذية واللحوم المصنعة

الصحة: نتعاون مع كل الجهات لأحكام الرقابة على الأغذية واللحوم المصنعة احمد عماد الدين راضى وزير الصحه والاسكان
الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 04:13 م
كتب وليد عبد السلام
أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن جميع المنتجات الغذائية المصنعة محليًا أو المستوردة بما فيها المعلبات واللحوم والعصائر يتم سحب عينات منها بشكل يومى، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك بعد تحليلها فى المعامل المركزية للوزارة.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن جميع الأغذية المصنعة فى مصر وخارجها تخضع لمواصفات قياسية لا يمكن التنازل عنها مطلقًا، وأن هذه المواصفات تضمن جميع معايير الأمان للمستهلكين، لافتًا إلى أنه يتم استبعاد وإعدام أى كميات من الأغذية غير المطابقة للمواصفات، مشيرًا إلى أن الوزارة تشن حملات بشكل يومى على جميع المنشآت الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن دور وزارة الصحة، يتم بلورته فى أحكام الرقابة الصحية على المنتج والتأكد من صلاحيته للاستخدام، مشيرا إلى أنه يتم سحب آلاف العينات اليومية من الأغذية والمياه، لمتابعة صلاحيتها للاستعمال الآدمى، لافتا إلى أن الوزارة توفر كل العلاجات والأدوية اللازمة للعلاج من أى تسمم غذائى.

وأوضح عمرو قنديل، أن الوزارة تمدد العون لكل الجهات المعنية فى أحكام قبضة الحكومة على جودة وسلامة الغذاء، ضمانا لحق المستهلك فى الغذاء السليم.

الأكثر قراءة



print