الإثنين، 29 أبريل 2024 05:52 ص

الأرصاد: غطاء سحابى كثيف يصاحبه أمطار على مناطق متفرقة بالدلتا والوجه البحرى

الأرصاد: غطاء سحابى كثيف يصاحبه أمطار على مناطق متفرقة بالدلتا والوجه البحرى الطقس - صورة أرشيفية
الجمعة، 26 يناير 2024 05:00 م
كتب محمود راغب
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي كثيف يصاحبه سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.
 
كما تظل الأجواء مائلة للبرودة خلال اليوم علي مختلف المناطق وتكون شديدة البرودة ليلا ، ونشاط الرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، وتظل هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع المقبل.
 
ويشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت،  طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 
ويشهد غدا أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

print