الأربعاء، 24 يوليو 2024 03:06 م

50 شاحنة مساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح خلال الساعات الماضية

50 شاحنة مساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح خلال الساعات الماضية مساعدات غزة - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 12:50 م
رفح ـ محمد حسين
واصل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، اليوم، الثلاثاء، فتح أبوابه أمام حركة دخول المساعدات الغذائية والطبية والوقود لقطاع غزة، واستقبال المصابين والمرضى والأجانب الخارجين من غزة.
 
وأفادت مصادر بمعبر رفح، بأنه تم خلال الساعات القليلة الماضية دخول 50 شاحنة مساعدات غذائية من الجانب المصرى من معبر رفح للجانب الفلسطينى، كما تم دخول شاحنتين وقود، واستقبال 9 مصابين تم نقلهم للعلاج بالمستشفيات المصرية.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه يجرى الاستعداد لاستقبال مزيد من المصابين والمرضى والأطفال، فضلا عن استقبال دفعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية القادمين من غزة فى طريقهم لبلدانهم.
 
ووصل عدد الطائرات التى هبطت بمطار العريش الدولى تنقل مساعدات لغزة منذ 12 أكتوبر الماضى 160 طائرة.
 
وأفاد بيان عن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، بأن الطائرات نقلت نحو 4200 طن من المساعدات المتنوعة تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى، حيث اشتملت المساعدات التى حملتها الطائرات مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات الإسعاف المجهزة.
 
وأوضحت بيانات غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، أن آخر ما شهده مطار العريش وصول 7 طائرات محملة بـ155 طنًا من المساعدات المتنوعة.
 
وسجلت البيانات، أن المنظمات الدولية الإغاثية التى وصلت منها طائرات المساعدات وصلت من منظمة الغذاء العالمى، واليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، طائرة من منظمة أطباء بلا حدود، اتحاد الأوروبى، الأمم المتحدة.
 
والدول التى وصلت منها طائرات نقل مساعدات لغزة وهبطت بمطار العريش هى: الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، انجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند، كينيا، كولومبيا، ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان.

موضوعات متعلقة :

مصطفى بكرى: تعمير سيناء نظرة حكيمة من الرئيس السيسى لحماية أمنها

خارجية النواب: 105 ملايين مصرى يقفون خلف الرئيس السيسى للحفاظ على أمن مصر

النائب أحمد أباظة للرئيس السيسى: الشعب والبرلمان معك.. لا للتهجير

القاهرة الإخبارية: وصول 240 من مزدوجى الجنسية من غزة إلى رفح

حماس تُعلن قرب التوصل لاتفاق هدنة مع إسرائيل

النائب أحمد خليل خير الله: نقف فى "ظهر بلدنا" لتعطيل المشروع الصهيونى

المؤتمر: الشعب المصرى يصطف خلف قيادته دعما للقضية الفلسطينية ورفضا لفكرة التهجير

"النواب" يرفض التهجير القسرى.. المجلس يناقش 16 طلب إحاطة بشأن محاولات تهجير الفلسطينيين بحضور رئيس الوزراء.. القصبي وبكرى ودرويش ومغاورى أبرز مقدمي الطلبات.. وأعضاء: نعلن للعالم رفضنا مخطط إسرائيل الخبيث

النائب عماد خليل: إسرائيل تقتل النساء والأطفال.. والتهجير القسرى مرفوض

ممثل الأغلبية: نجدد التفويض للرئيس السيسى باتخاذ تدابير الحفاظ على أمن مصر

40 شاحنة لبيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعمًا لأهلنا فى غزة


print