الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:06 م

منتدى شباب العالم يناشد المنظمات الدولية للمطالبة بوقف الحصار وتسهيل دخول المساعدات لغزة

منتدى شباب العالم يناشد المنظمات الدولية للمطالبة بوقف الحصار وتسهيل دخول المساعدات لغزة منتدى شباب العالم
الخميس، 19 أكتوبر 2023 06:00 م
كتب محمد السيد الشاذلى
أدان منتدى شباب العالم الأحداث في قطاع غزة من حصار وقصف للمواطنين المدنيين، ويعرب عن مدى الحزن لفقدان آلاف الأرواح البريئة جراء القصف العدواني للمنطقة، ويدعو الجميع بتوجيه الأنظار على الاعتداء الأخير على مستشفى المعمداني، حيث إن استهداف العدوان الإسرائيلي للمستشفيات لا يتعارض فقط مع القوانين الدولية وكل القواعد الإنسانية، بل من شأنه أن يصعب الحياة داخل القطاع وهم في أشد الاحتياج للمواد الطبية والعلاجية تحت هذا القصف.


 
وناشد منتدى شباب العالم المنظمات الدولية بأن تساهم بدورها في تسهيل دخول المساعدات لقطاع غزة، لما يمر به القطاع من لحظات حرجة. حيث إن الحصول على الماء، والغذاء والمكان الآمن يعد من الحقوق الأساسية للإنسان، لذلك ندعو كل المسئولين أو كل من له شأن بأن يُسرّع عملية دخول المساعدات وتسهيل وصولها للنازحين، فلا يجب التنازل عن المواثيق والقوانين الدولية وكل الحقوق الإنسانية، فالعالم لا بد من أن يتحد ليضمن أن يتم حفظ حقوق الحماية والكرامة لكل إنسان، بغض النظر عن جنسيتهم أو طرفهم في النزاع.
 
وطالب جميع الأطراف لوقف إطلاق النار للحد من المزيد من العنف ضد الأرواح الأبرياء لتمهيد الطريق لعمل مناقشة سلمية وحضارية.
 
وباسم منتدى شباب العالم وكل شباب العالم الداعمين للسلام، يدعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونفوضه في اتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة، ففي هذه الأوقات الصعبة يجب علينا ألا ننسى إنسانيتنا.

موضوعات متعلقة :

النائب أحمد سعد نويصر: قمة القاهرة للسلام تأكيد على دعم مصر التاريخى لفلسطين

الحركة المدنية تدعو لوقفة بـ"مصطفى محمود" غدًا للتضامن مع الشعب الفلسطينى

قمة القاهرة للسلام 2023.. العالم يجتمع تحت المظلة المصرية من أجل فلسطين.. نواب: تهدف لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد سكان غزة فورا وإدخال المساعدات.. ويؤكدون: تضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته

رفع الجلسة الطارئة لمجلس النواب بعد تفويض المعارضة والأغلبية الرئيس السيسى

"النواب" يوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس السيسى فى اتخاذ ما يراه لحماية الأمن المصرى

وكيل "حقوق الإنسان بالنواب": انتهاكات إسرائيل تؤكد أن القوانين الدولية حبر على ورق

نواب: مصر لن تفرط فى حبة رمل من سيناء.. ونثق فى حكمة وقوة الرئيس السيسى

أعضاء بالجلسة الطارئة لمجلس النواب يعلنون تفويض الرئيس السيسى لحماية أمن مصر القومى

البرلمان المغربى يستدعى وزير الخارجية لجلسة طارئة حول غزة

رئيس "صحة الشيوخ": قمة القاهرة الدولية لبحث قضية فلسطين تأكيد لدورها التاريخى

مطالبات برلمانية للمجتمع الدولى بسرعة التدخل لوقف جرائم الاحتلال فى فلسطين

جلسة تاريخية لمجلس النواب.. أعضاء البرلمان يعلنون وقوفهم خلف القيادة السياسية فى اتخاذ أى قرار لحماية الأمن القومى.. ويؤكدون رفض مخطط تهجير الفلسطينيين.. وتساؤلات حول صمت المجتمع الدولى تجاه الأوضاع فى غزة


الأكثر قراءة



print