الجمعة، 10 مايو 2024 07:14 م

ويؤكد: حياة كريمة غيرت وجه الحياة..

البنك الزراعى: توفير 44 مليار جنيه قروضًا للمزارعين.. وضخ 43 مليارا للمشروعات الصغيرة

البنك الزراعى: توفير 44 مليار جنيه قروضًا للمزارعين.. وضخ 43 مليارا للمشروعات الصغيرة البنك الزراعى
الثلاثاء، 13 يونيو 2023 03:00 م
محسن البديوى
أكد علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، أن مبادرة حياة كريمة غيرت وجه الحياة في الريف المصري وقطاع الزراعة، مشيرًا لجهود دعم المزارعين ومنها توفير ٤٤ مليار جنيه قروضا للمزارعين وضخ ٤٣ مليار جنيه في المشروعات الصغيرة الزراعية، و١٢ مليار للشركات الكبرى في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي.

وقال خلال كلمته بجلسة لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، حول دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي ومسائل تسعير المنتجات مع مسألة دعم الزراعة والائتمان والديون، إنه وفرنا ٤١ مليار جنيه لصغار المزارعين، و٢.٢ مليار لمشروعات قصب السكر، واستفاد مئات الآلاف من المزارعين من قروض البنك كما اسقطنا مدينونيات إلى ٣٢٨ الف عميل بـ٣٨٢ مليون جنيه.
 
وواصل: "عملنا كذلك على  تسوية مديونيات لآلاف العملاء وإعادة هيكلة القروض الإنتاجية والاستثمارية، باجمالي قروض مهيكلة ١٥ مليار جنيه، وطورنا ٣٠٠ فرع للبنك واشتركنا في مبادرة حياة كريمة".

فيما قال الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والسياسات الاستباقية منها كما ذكر التوسع في الأراض الزراعية، والتغلب على مشاكل نقص الموارد المائية في مصر والعمل تطوير الزراعي منها الرى الغامر.
 
وواصل :"لدينا عجز في بعض المحاصيل الرئيسية الآن 150% من الزيوت 15% السكر 87% لكن استراتيجية التنمية الزراعية"، مطالبًا بإشراك الفلاحين وجمعيات في تحديد أسعار مرتبات الإنتاج وأسعار السلع والزراعات التعاقدية.
 
فيما قالت سحر العشري عضو مجلس النواب ممثل عن الإصلاح والتنمية، أن هذا الحوار الوطني يضمن الوصول لحلول للقضايا الأكثر إلحاحا الهامة للمواطن المصري وتخص الأمور المعيشية له.
 
وأكملت العشري، أنه لا بد من الاهتمام بالفلاح المصرى للارتقاء بالقطاع الزراعة ولا بد من دعم مستلزمات الإنتاج مطالبة  ضرورة توسعة الرقعة الزراعية باستصلاح الأراضى الزراعية وتقديم تيسيرات للمزارعين 
 
كما أوصت ممثل الإصلاح والتنمية، بأهمية تشديد الرقابة على محلات المبيدات، وتقديم الإرشاد الزراعى للفلاحين مع كل دورة زراعية، وأيضا عودة دور البنك الزراعى لدعم الفلاحين.
 
وتابعت العشري، مطالبة بتوفير الميكنة الزراعية والاهتمام بزراعة محاصيل زيوت، وإعلاء دور البحث العلمي وتخصيص ميزانية له.
 
وأشارت إلى ضرورة زيادة مساحات الأراضي الزراعية وإقامة مصانع لتوفير الأسمدة الحيوية بدلا من الأسمدة الكيماوية.

موضوعات متعلقة :

"لغة الأرقام تتحدث".. برلمانيون يستعرضون إنجازات الدولة بعد 9 سنوات من تولى الرئيس السيسى.. مشروعات قومية كُبرى.. رعاية وحماية اجتماعية.. "الكهرباء" و"الصحة" فى تحسن.. و"حياة كريمة" غيَّرت وجه الحياة فى الريف

وزير المالية : جاري تنفيذ أنشطة تمكين المرأة في القري الفقيرة المدرجة بحياة كريمة

تعرف على تفاصيل إنجازات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالقرى

عبد الفتاح الجبالي: هناك رغبة حقيقية لحل مشكلات الزراعة المصرية الحالية.. ونسعى لحلول قابلة للتنفيذ

الحوار الوطنى يواصل جلساته غدا..وتشمل أولويات الاستثمارات والزراعة

"الحوار الوطنى" يواصل جلساته غدًا لترتيب خارطة الأولويات.. خطة الأعمال تشمل مناقشة الاستثمارات العامة وتمويلها وإدارة أصول الدولة.. ولجنة الزراعة تبحث سبل النهوض بالقطاع بتوفير مستلزمات الإنتاج والتسعير المناسب

"زراعة النواب" تفتح ملف تقنين وضع اليد بمحافظة السويس..اليوم

النائب محمد عبد القوى لوزير الزراعة: لا يوجد خطة للتوسع فى زراعة محصول القطن

22 لجنة بمجلس النواب تجتمع لمناقشة قضايا هامة.. "الخطة" تبحث خضوع الاستثمار العقاري لضريبة القيمة المضافة..و"الاقتصادية" تناقش تنظيم منح حقوق امتياز العلامات التجارية.. و"الزراعة"نفتح ملف تنمية الثروة الحيوانية


الأكثر قراءة



print