الإثنين، 13 مايو 2024 11:16 ص

عبد الفتاح الجبالي: هناك رغبة حقيقية لحل مشكلات الزراعة المصرية الحالية.. ونسعى لحلول قابلة للتنفيذ

عبد الفتاح الجبالي: هناك رغبة حقيقية لحل مشكلات الزراعة المصرية الحالية.. ونسعى لحلول قابلة للتنفيذ حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 13 يونيو 2023 01:29 م
كتب محسن البديوي
 
أكد الدكتور عبد الفتاح الجبالي، المقرر المساعد للمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء بالحوار الوطني يؤمن بشكل قوي بأن الزراعة والصناعة هما أعمدة التنمية الشاملة للمجتمع المصري، وعليه قد قرر  تخصيص لجنة للزراعة انطلاقا من أهميتها في ملف التنمية.
 
وقال خلال كلمته بجلسة لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، حول دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي ومسائل تسعير المنتجات مع مسألة دعم الزراعة والائتمان والديون، إنه لا بد مناقشة ما تحقق من الدستور في مادته ٢٩ فيما يتعلق بأهمية الزراعة والاهتمام بالفلاح والتسعير، وكيفية تعامل الدولة مع مشكلات الزراعة المصرية الحالية.
 
وأشار إلى أن هناك رغبة في استطلاع مقترحات لحل مشكلات المحاصيل ودور التعاونيات فيما يتعلق بالزراعة، ومشكلات الفلاح ومدى دعم الدولة له في تسعير المحاصيل والائتمان والديون ودور البنك الزراعي بعد تحوله إلى بنك تجاري.
 
وشدد على أنه لا بد أن لا نهمل أي فكرة تطرح في الحوار، ونحن نستمع إلى كل الآراء ونخرج منها إلى مقترحات قابلة للتطبيق والتنفيذ على أرض الواقع.
 

print