الخميس، 28 مارس 2024 10:14 م

محافظ الوادى الجديد لـ"النواب": 70 مليار تكلفة البنية الأساسية بالمحافظة.. ونحظى بدعم غير محدود

محافظ الوادى الجديد لـ"النواب": 70 مليار تكلفة البنية الأساسية بالمحافظة.. ونحظى بدعم غير محدود مجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2023 04:06 م
كتب هشام عبد الجليل

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إن المحافظة قائمة على الزراعة والرى، لافتا إلى أن كل تنفيذى سيقوم بالرد على توصيات لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب بناء على الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة فى شهر ديسمبر الماضى.

وتابع محافظ الوادى الجديد: "إن المحافظة العزيزة من أرض مصر تحظى بمكانة لدى قلوب الجميع، وحصلت المحافظة على أحسن مركز وقرية ومحافظة فى التميز الحكومى، وأحدث مدارس موجودة فى مصر فى المحافظة، وهذا يؤكد ما تحظى به المحافظة من اهتمام كبير بالمحافظة على مدار السنوات الأخيرة انعكس على مستوى الخدمات الموجودة في المحافظة.

واستعرض الزملوط جهود التنمية بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة قائلا:" وصلنا حتى الآن إلى 4 ملايين نخلة، وفى عام 2024 متوقع نصل إلى 5 ملايين نخلة، وعام 24/25 سيكون الوادى الحديد الأكثر إنتاج للتمور الجيدة مع الحفاظ على الصنف الصعيدى، وتم تصدير التمور لأكثر من 18 دولة، منها روسيا، كندا، استراليا، وإندونيسيا، مضيفا: "تكلفة البنية الأساسية فى محافظة الوادى الجديد تعدت 70 مليار جنيه، ونصف مليار جنيه لتغطية شبكة الاتصالات، لتوفير للمستثمر الزراعى الاتصالات والتواصل مع ذويهم وجلب المزيد من الاستثمارات، والمحافظة تنتج سنويا ما يتعدى مليون طن بطاطس، ومليون طن قمح".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها لمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 22 إلى 25 من شهر ديسمبر 2022،  بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

موضوعات متعلقة :

البرلمان يفتح ملف تراخيص البناء.. لجنة الإدارة المحلية تعقد سلسلة جلسات لضبط منظومة العمران.. مطالبات بإعادة النظر فى الاشتراطات البنائية وتعديل لائحة قانون البناء.. وتحفظ على دور الجامعات فى الترخيص

النائب سامح حبيب: هيئة الأبنية تجرى صيانة المدارس وقت الدراسة وليس بالإجازة الصيفية

هيئة السلع التموينية: نستورد القمح من 22 دولة.. وانخفاض السعر لـ274 دولارًا للطن

"طاقة النواب" تقر موازنة هيئة الطاقة النووية بـ11.3 مليار جنيه لتنفيذ المشروع النووى المصرى

مساعد وزير العدل لـ"النواب": نعمل على رفع كفاءة الشهر العقارى وتطوير مصلحة الطب الشرعى

احذر.. إصدار الصكوك وتداولها بالمخالفة للقانون يعرضك للحبس والغرامة

5 مزايا لتعديلات "الضريبة على الدخل".. تحقق العدالة الاجتماعية.. ترفع حد الإعفاء الضريبى.. و"غلق المحبس" على المتهربين.. نواب: التعديلات تدعم المستثمرين.. والحكومة أصابت فى تعديلاتها.. ويستفيد منها "المطحونون"


print