الأحد، 28 أبريل 2024 06:40 ص

"طاقة النواب" تقر موازنة هيئة الطاقة النووية بـ11.3 مليار جنيه لتنفيذ المشروع النووى المصرى

"طاقة النواب" تقر موازنة هيئة الطاقة النووية بـ11.3 مليار جنيه لتنفيذ المشروع النووى المصرى حسام عوض الله
الإثنين، 29 مايو 2023 03:28 م
كتبت نورا فخري

شهد اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها اليوم الأثنين الموافقة على مشروع موازنة هيئة الطاقة النووية للسنة المالية الجديدة 2023/2024 بإجمالي 11.3 مليار جنيه، مع التوصية بموافاة الهيئة بالاعتمادات اللازمة على مدار السنة المالية لتنفيذ المشروع النووي المصري.

وطالب ممثل الهيئة بزيادة الموازنة للوفاء بالالتزامات خاصة مع الجانب الروسي مع استمرار إرسال معدات المفاعل النوي السلمي لإنتاج الكهرباء، وهناك خطة الرخصة تشغيل المفاعل النووي.

يأتي ذلك بعد استعراض ممثل هيئة النووية تفاصيل مشروع الموازنة العامة للهيئة  للسنة المالية الجديدة 2023/2024.

وسأل النائب عمرو القطامي عن عدد العاملين بالهيئة، وقال ممثل الهيئة إن عدد العاملين 1459 موظفا، وهى عمالة مدربة نظرا لأهمية المشروعات التى تقوم بها الهيئة، وأكد أن من المهم أن يعيش العامل مرحلة التجهيز والتركيب للمشروع حتى يكون لديه علم كامل بالمكان الذى يعمل به.

من جانبه سأل النالب حسام عوض الله، ممثلى وزارة المالية عن سبب عدم اعطاء هيئة الطاقة النووية الزيادة المطلوبة من جانبها في الباب السادس، ويقدر بمبلغ 21 مليار للعام المالى الجديد، وقد تم اعتماد 8 مليارات فقط، وردت ممثلة وزارة المالية أن الموافقة تمت على 9 مليارات منهم 5 مليارات تغطية النشاط الجارى، ولن يتم التقصير مع الهيئة وسيتم التعامل مع كل احتياجاتهم خلال العام.

كما طالب "عوض الله" بإيفاد اللجنة ببيان تفصيلي بحجم العمالة لدي الهيئة والمشروع، والخبراء الذين يتم الاستعانة بهم في المجال النووي. 

موضوعات متعلقة :

مساعد وزير العدل لـ"النواب": نعمل على رفع كفاءة الشهر العقارى وتطوير مصلحة الطب الشرعى

احذر.. إصدار الصكوك وتداولها بالمخالفة للقانون يعرضك للحبس والغرامة

5 مزايا لتعديلات "الضريبة على الدخل".. تحقق العدالة الاجتماعية.. ترفع حد الإعفاء الضريبى.. و"غلق المحبس" على المتهربين.. نواب: التعديلات تدعم المستثمرين.. والحكومة أصابت فى تعديلاتها.. ويستفيد منها "المطحونون"

الرئيس السيسى يستقبل مفوض الأمم المتحدة لشئون اللاجئين.. ويؤكد أهمية التعامل مع ظاهرة تدفقات اللاجئين من خلال مقاربة شاملة تستهدف جذور الأزمات المتعلقة بتحديات تسوية النزاعات وتحقيق الاستقرار والتنمية

القوى العاملة: صرف إعانة الـ1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة فور تأسيس صندوق إعانات الطوارئ.. الصندوق الجديد يتيح تسجيل العاملين فى أى قطاعات أو مجالات بقاعدة بيانات الوزارة.. ويدعم التوسع فى أعداد المسجلين

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب.. والعودة للانعقاد 11 يونيو المقبل

مجلس النواب يوافق نهائيًا على تعديلات "ضريبة الدمغة ورسم تنمية الموارد"


print