الجمعة، 03 مايو 2024 07:37 م

أشرف صبحى: "الرياضة" مش كورة بس.. وتعديلات تشريعية قريبًا ستحدث نقلة

أشرف صبحى: "الرياضة" مش كورة بس.. وتعديلات تشريعية قريبًا ستحدث نقلة أشرف صبحى
الإثنين، 27 مارس 2023 11:00 ص
كتبت نورا فخرى
قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن تعديلات قانون الرياضة المتوقع أن تدخل مرحلتها الأخيرة بمجلس النواب، من شأنها أن تُحدث فارقا كبيرا في القطاع الرياضي الفترة القادمة.
 
وأضاف "صبحي" أن هناك استراتيجية للرياضة بشكل علمي محترف، وأخري خاصة بالشباب لخلق صورة ذهنية واقعية وحقيقية عن كل منهما، فعلى سبيل المثال الرياضة ليست في كرة القدم فقط، الأمر الذي يتطلب تغيير طريقة التفكير لن يتم ذلك تدريجيا فلا يمكن أن تصدم المجتمع "مرة واحدة" علي حد وصفه.
 
وفيما يخص الخدمات المُقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، أشار وزير الشباب والرياضة، إلي الاستثناءات التي جرى اتخاذها بسفر أحد أفراد الأسرة مع اللاعب أثناء البعثة، فضلا  فتح كافة مراكز الشباب لذوي الاعاقة.
 
وعن تطوير مراكز الشباب، لفت "صبحي"، إلي أن الرؤية تضمنت أن يكون هناك مراكز شباب بشكل مختلف، بتحويلها إلي مراكز لخدمة المجتمع، وأصبح هناك دعم واستثمار حقيقي، لكن الـ5 الاف مركز لن يُطور بين ليله وضحاها لذا كان المخطط حتي 2025.
 
ونوه أشرف صبحي، بدور القطاع الخاص في تطوير مراكز الشباب الذي دخل بنحو 8 مليار جنية، قائلاً : "اشتغلت مع القطاع الخاص، ودخل بـ8 مليار جنية، وهذه ارقام وعقود وليس كلام وحي الخيال".
 
كما أشار "صبحي" إلى الاهتمام الكبير بالمناطق الحدودية ومنها مرسي مطروح، حيث رصد أرقام كبيرة من أجل تطوير مراكز الشباب بها، ومنها 9 مليون جنية لمركز شباب الضبعة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدمة من النائبة حياة خطاب، بشأن استيضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات والمشكلات التي تواجه القادرون باختلاف في مصر، وكذا من النائب شـام سـويلم، مقدم طلب مناقشة عامة، وعشـرين عضـو مـن الأعضـاء، بشأن "استيضـاح سياسـة الحكومـة مثلـه فـي وزارة الشباب والرياضـة بشأن تطبيـق المـادة رقـم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقـم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

موضوعات متعلقة :

النائب عثمان المنتصر يطالب وزارة الشباب والرياضة الإنتهاء من أعمال تطوير مراكز الشباب

اليوم .."النواب" يواجه وزير الشباب والرياضة بـ136 أداة رقابية

136 أداة رقابية فى مواجهة وزير الشباب والرياضة بمجلس النواب الثلاثاء

وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج يكرم الرياضيين وحفظه القرآن

طلب إحاطة لوزير الرياضة بسبب عدم وجود خطة زمنية للانتهاء من تطوير مراكز الشباب

وزير الرياضة: إعفاء ذوى الهمم من سداد اشتراكات العضوية فى مراكز الشباب

نائب التنسيقية محمد عمارة يدعو لرقمنة مراكز الشباب لتحقيق النمو فى الرياضة المصرية

"خناقات الأهلى والزمالك مبتخلصش".. اشتباك جديد بين القُطبين بعد ساعات من تحذيرات وزارة الرياضة بردع "مُثيرى الفتن".. مرتجى: "جماهير الأبيض بتغير من جمهور الأحمر".. "وهدان" يُحرك بلاغ ضده.. ويؤكد: تصريحات مستفزة

النائب عادل عامر ينتقد تراجع مستوى الرياضة المصرية وتأثيره على منتخب مصر

تفاصيل مناقشة "رياضة النواب" إحلال وتجديد مراكز الشباب بمحافظتى دمياط وسوهاج


print