السبت، 20 أبريل 2024 08:03 ص

رئيس "التنظيم والإدارة" يشارك فى فاعليات القمة العالمية للحكومات بدبى

رئيس "التنظيم والإدارة" يشارك فى فاعليات القمة العالمية للحكومات بدبى جانب من القمة العالمية للحكومات بدبى
الخميس، 16 فبراير 2023 01:36 م
كتبت- هبة حسام

شارك الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في القمة العالمية للحكومات 2023، المنعقدة تحت شعار "استشراف مستقبل الحكومات"، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري بدبي عاصمة دولة الإمارات.

وعقد على هامش القمة، المؤتمر الوزاري للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، إذ تشغل مصر منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، حيث خصص مؤتمر هذا العام لمشروعات التحول الرقمي في البلدان العربية والجهود التي تبذلها الحكومات العربية في هذا الشأن.

يأتى هذا بالإضافة إلى مناقشة تقرير حالة الإدارة العامة في العالم العربى، وقد قد الدكتور صالح الشيخ خلال استعراض التجربة المصرية، اقتراحًا بأن يتم تخصيص مؤتمر العام القادم للاستثمار في البشر، كما شارك "الشيخ" في فعاليات منتدى الإدارة الحكومية العربية.

يشار إلى أن مصر قد شاركت في العديد من جلسات المنتدى، التي خصصت حول مبادرات التحول الرقمي والأمن السيبرانى، وقد شهدت فعاليات المنتدى التقاط صورة تذكارية لوزراء الخدمة المدنية العرب ودواووين الموظفين مع الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء.

كما شارك الدكتور صالح الشيخ بصفته نائب رئيس الجمعية الأفريقية للإدارة العامة والوزير المعني بالخدمة المدنية في مصر، في الاجتماع الذي عقدته الجمعية للوزراء المعنيين بالإدارة العامة في قارات أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، بعنوان "التشكيل المستقبلي للحكومات"، حيث استعرض تجربة الإصلاح الإداري في مصر.

وعلى هامش الاجتماع أجرى رئيس جهاز التنظيم والإدارة، العديد من المقابلات مع بعض وزراء الخدمة المدنية والإدارة العامة وكذلك مع رؤساء جمعيتي الإدارة العامة في قارتي أمريكا اللاتينية وآسيا المناظرة للجمعية الأفريقية ومسئولة مركز الامتحانات المركزي بدولة أذربيجان.

من الجدير بالذكر، أن القمة العالمية للحكومات بدبى، شهدت حضورا مصريًا كبيرًا، حيث أن مصر كانت ضيف شرف القمة، إذ شارك بها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالكلمة الرئيسية، والتي قوبلت بترحيب شديد ليس فقط من جانب المشاركين في القمة، بل ومن جانب الشعب الإمارتي والخليجي والعربي.

كما شارك الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، بالحضور في العديد من الجلسات المنعقدة في المؤتمر، وكذلك الجلسة الختامية والتي أشاد فيها الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بدبى، بالعلاقات الطيبة مع مصر.

04ed2aaa-dd57-4492-a7a5-8bf2a0d0851f

print