الجمعة، 26 أبريل 2024 07:58 م

اجتماع لبرلمانية الوفد بـ"النواب" لمناقشة الإجراءات الرقابية وأهم القضايا المطروحة بالجلسات

اجتماع لبرلمانية الوفد بـ"النواب" لمناقشة الإجراءات الرقابية وأهم القضايا المطروحة بالجلسات حزب الوفد
الخميس، 16 فبراير 2023 12:00 م
كتب أمين صالح
قررت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، عقد اجتماع دورى لها بمجلس النواب ظهر اليوم الأول من بداية انعقاد الجلسات كل أسبوع، وذلك للتشاور وتقريب وجهات النظر وعرض مقترحات النواب، كما أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع شهرى بين نواب الهيئة للتشاور فى خطة عمل الهيئة وما تم إنجازه وما يتم طرحه من مقترحات.
 
وانتهت الهيئة من إعداد أكثر من 50 مشروع طلب إحاطة فى مختلف القطاعات  على أن يتم تقديمها بالكامل من خلال نواب الهيئة للمجلس وكلها أفكار تهم المواطنين، وتمثل تفعيلا حقيقيا للدور الرقابى لنواب الوفد تحت قبة البرلمان، كما تم توفير كافة سبل الدعم الفنى للنواب من خلال المكتب.
 
وقررت الهيئة البرلمانية تفعيل الجروب الخاص بالنواب دون إقصاء لأحد على أن يتم من خلاله نشر كل ما يتعلق بمجلس النواب كجداول الجلسات، وتقارير اللجان المعروضة ومواعيدها وأسماء النواب المتحدثين وأسماء المسئولين الحاضرين، ونشر معلومات برلمانية من واقع اللائحة الداخلية للمجلس ليسلط الضوء على بعض الأدوات الرقابية لتفعيلها.
 
كما تم الاتفاق على إحاطة النواب بما يدور في مجلس الشيوخ، وسيتم عرضه على مجلس النواب حتى يكون النواب على اطلاع مستمر بكافة القضايا المطروحة بالمجلسين باستمرار.

print