الخميس، 28 مارس 2024 05:25 م

ويشيد بتجربة تلفزيون اليوم السابع..

أحمد الطاهرى: وجود فضائية إقليمية لمصر كان حلما للمشاهد.. ونأمل ألا نخذله

أحمد الطاهرى: وجود فضائية إقليمية لمصر كان حلما للمشاهد.. ونأمل ألا نخذله الكاتب الصحفي أحمد الطاهرى
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 03:00 م
كتب أمين صالح
قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهرى رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن القاهرة الإخبارية لا تسير وراء "موضة الترند النهارده إيه"، وإنما تسعى للعمل بمهنية واحترافية، وهدفنا هو عرض معلومة حقيقية ودقيقة، وفي النهاية المشاهد هو من يفرز الجيد في أي مشروع، وهدفنا أن نصل للمصداقية والدقة في مواجهة التزييف.
 
جاء ذلك خلال حلقة نقاشية ضمن فعاليات منتدى مصر للإعلام، اليوم الإثنين، تحت عنوان " تحدى وصول الأخبار الي الجمهور الجديد: القاهرة الإخبارية نموذجا".
 
أضاف الطاهرى أن جزء رئيسى من أزمة وسائل الإعلام يكمن في عنصر التدريب والتأهيل واستمرارية هذا التدريب، وأوكد أن مصر ما زالت تضم أفضل الكوادر الإعلامية في العالم العربي خلف الشاشة وأمام الشاشة.
 
ولفت الطاهرى إلى أن وجود قناة إقليمية في مصر كان حلما بالنسبة للمشاهد المصرى، ونأمل في القاهرة الإخبارية ألا نخذله.
 
واستطرد: يجب أن نقيس المحتوى الجيد المقدم، فمثلا خرجت تجربتين ناجحتين وهو تلفزيون النهار في لبنان وتلفزيون اليوم السابع في مصر، والاثنان كانا إضافة جيدة للغاية، كما أن تلفزيون اليوم السابع ضرب نموذجا يحتذى به في هذا الإطار.
 
أضاف الطاهرى أن كل ما ظهر علي شاشة قناة القاهرة الإخبارية لا يتخطي 40%؜ من قدرتها، وهنا نتحدث عن إصدار عمره 28 يوما فقط، ولكن في 2023 ستكون رقم واحد بإذن الله.
 
وتابع الطاهرى أن القاهرة الاخبارية تحدى كبير وليس سهلا لأن الفضائيات العالمية تعمل وفقا لسياق متغير كل ساعة، فالظرف العالمى الراهن له محددات متغيرة بسرعة، وينبغي أن يكون هناك استشراف دائم، وأن تكون الكوادر الإعلامية جاهزة.
 
وأوضح أن الأهم هو أن تعرض القاهرة الإخبارية خبر دقيق، فالأهم أن يرى المشاهد العربي دقة الخبر على القاهرة الإخبارية، وبالتالي فكل من يشاهد القناة يكون لديه خبر دقيق ومصدق وهذا هو الفوز والهدف.

 


الأكثر قراءة



print