الأحد، 04 ديسمبر 2022 05:20 م

"الصحة": لا يوجد مضاد حيوى لعلاج الفيروس المخلوى التنفسى

"الصحة": لا يوجد مضاد حيوى لعلاج الفيروس المخلوى التنفسى الفيروس المخلوي
الخميس، 24 نوفمبر 2022 04:05 م
كتبت مرام محمد
كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد مضاد حيوي لعلاج الفيروس المخلوي التنفسي؛ كونه "فيروسى" وليس "بكتيرى"، مشيرة إلى أنه لا يوجد لقاح له حتى الآن بسبب التغير الدورى فى بروتينات الفيروس، فى حين يوجد علاج يتم إعطاؤه للأطفال في سن صغيرة لذلك يجب استشارة الطبيب المختص.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، إن الفيروس المخلوي التنفسي، عبارة عن فيروس ذى أعراض تنفسية يتزايد انتشارة قبل بداية فصل الشتاء، ويصاب به معظم الأطفال عند بلوغهم عمر العامين، مضيفة أنه يسبب مرض خفيف شبية بالبرد، لكنه قد يتسبب فى إصابة الأطفال بمضاعفات شديدة مثل التهاب القصيبات الهوائية والالتهاب الرئوى.

وأشارت إلى أنه قد يحتاج طفل إلى طفلين من كل 100 طفل تقل أعمارهم عند 6 شهور مصاب بعدوى الفيروس المخلوى إلى الدخول للمستشفيات لاحتياجهم إلى الأكسجين والسوائل الرئوية، مضيفة أن أوضاعهم تتحسن ويخرجون في غضون أيام.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض تتمثل في الحمى والرشح والإسهال والقئ واحتقان بالحلق، مشيرة أن عند ظهور الأعراض على الطفل يحتاج إلى زيارة الطبيب المختص لتلقى الرعاية والعلاج، وفى حالة ملاحظة صعوبة فى التنفس أو زرقان في الجلد على الأطفال يجب التوجه إلى المستشفى على الفور.

وقالت إن فى حالة إصابة الطفل بالفيروس المخلوى التنفسى يمنع اختلاطه مع الأطفال في المدارس والحضانات والمنزل لحمايتهم من انتشار العدوى، ولفتت إلى أنه يجب اتباع الإجراءات الوقائية مثل غسيل اليد وتنظيف الأسطح وعدم تقبيل الأطفال وتهوية الغرف بشكل جيد.

موضوعات متعلقة :

وفد "صحة النواب" يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبى لمتابعة منظومة التأمين الصحى

طلب إحاطة فى البرلمان لمواجهة انتشار مشروبات الطاقة لخطورتها على صحة الطلاب

نص تعديلات تشريعية أمام "صحة النواب" بتعديل قانون نظام التأمين الصحي الشامل

"السم في العسل" +18.. "مشروبات الطاقة" خطر يهدد صحة التلاميذ فى المدارس.. تقارير برلمانية تحذر من مخاطرها على الأطفال.. وتؤكد: تزيد السلوك العدوانى وتصيب بالاكتئاب

"صحة النواب" تطلب توضيح مدى قانونية الحصول على قرنيات الموتى بالمستشفيات دون إذن

12 عاما على إصدار قانون زراعة الأعضاء البشرية والقرنية والتطبيق "صفر".. "صحة النواب" تعقد جلسات استطلاع ومواجهة بحضور وزير الصحة لتعديل القانون.. وبرلمانيون: لا يطبق بمستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية

الفيروس المخلوى حديث الساعة .. و"الكمامة هى الحل".. صحة النواب: حالة الهلع غير مبررة.. ولا داعى للخوف.. والفيروس معروف وليس وباء.. ومطالب لوزارة الصحة بإطلاق حملة توعية بلا تهوين أو تهويل


الأكثر قراءة



print