الجمعة، 29 مارس 2024 03:18 ص

تشكيل لجنة لفحص التعديات على الأراضى بطريق مصر - إسكندرية الزراعى.. اعرف التفاصيل

تشكيل لجنة لفحص التعديات على الأراضى بطريق مصر - إسكندرية الزراعى.. اعرف التفاصيل السيد القصير وزير الزراعة
الأربعاء، 13 يوليو 2022 03:00 ص
كتبت أسماء نصار
تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال جهاز حماية الأراضي ومديريات الزراعية بطريق مصر الإسكندرية الزراعي، في جولة مرور مفاجئة خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك، للطريق بمحافظات القليوبية، والغربية، والدقهلية والبحيرة، منفردا.
 
ورصد وزير الزراعة عددا من التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات الأربعة، حيث تواصل مع مديري مديريات الزراعة بهذه المحافظات، ومسئولي جهاز حماية الأراضي، ووجههم بالنزول الفوري والعاجل، والتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي وأجهزة الأمن، لاتخاذ الإجراءات العاجلة ضد المتعديين.
 
وشدد القصير بتشكيل لجنة عاجلة لفحص طريق مصر الاسكندرية الزراعي بالكامل، ووقف اي حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وازالتها بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات ضد المتعديين، مع محاسبة المقصرين في هذا الأمر، لتقاعسهم عن تنفيذ التعليمات.
 
وأكد وزير الزراعة، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع كافة أجهزة الدولة جهودها في التصدى للبناء على الأراضي الزراعية والتي هي المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي وثروة قومية للأجيال، وأنه لا تهاون مع اي متعدي على الأراضي الزراعية باعتبار هذا الأمر أمن قومي للبلاد.

print