الأحد، 28 أبريل 2024 01:21 م

الاختيار 3 الحلقة 8.. القوات المسلحة تدعو لحوار وطنى بعد مقاطعة الأحزاب

 الاختيار 3 الحلقة 8.. القوات المسلحة تدعو لحوار وطنى بعد مقاطعة الأحزاب مسلسل الاختيار
السبت، 09 أبريل 2022 11:13 م

 

بدأت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "الحوار الوطنى"، باجتماع بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى (ياسر جلال) مع اثنين من قادة الجيش لبحث تداعيات الأزمة السياسية التى تحدث حاليا، ويتم اقتراح دعوة القوات المسلحة القوى السياسية من أجل لم الشمل والتوافق على نقاط معينة لمصلحة الشعب.

 

ويؤكد السيسى أن الوضع أصبح خطيرا بل وصل لأن يكون كارثيا ولابد من حلول، ولو القوى السياسية وافقت على الحوار هتبقى فرصة لتقليل حالة الاحتقان، ويؤكد أنه لابد أن يستأذن الرئيس، وبالفعل يوافق الرئيس مرسى، وتعرض مشاهد حقيقة من نشرات الأخبار حول الدعوة للاجتماع.

 

 

ويظهر سعد الكتاتنى (بيومى فؤاد) يقابل الرئيس مرسى، فى قصر الاتحادية، ويتم الحديث حول عدم حضور أى أحد من الأحزاب الإسلامية وأنهم أكدوا مقاطعتهم لهذا الاجتماع، وحضر مرسى نصف ساعة، ويتم إلغاء الإعلان الدستورى الصادر بتاريح 21 نوفمبر، مع عرض مشاهد حقيقة من الفضائيات لنتائج الاجتماع.

 

وأصدر الجيش بيانا بأن الحوار وحده هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة واحتواء الاحتقان، ويذهب السيسى لمقابلة الرئيس مرسى ويؤكد له أن الوضع أصبح صعبا وهناك انشقاق بين الأحزاب، والوضع قابل للانفجار فى أى لحظة ولابد من الوصول لحل سريع، ويرد مرسى بأن معظم الاحزاب رافضين الاجتماع، ويعرض السيسى على مرسى أن تدعو القوات المسلحة لحالة حوار باعتبارها جهة حيادية.

 

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

 

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

 

 


الأكثر قراءة



print