الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:52 ص

الأمم المتحدة: مبادرة "حياة كريمة" فرصة رائعة للتخفيف من الفقر وعدم المساواة

الأمم المتحدة: مبادرة "حياة كريمة" فرصة رائعة للتخفيف من الفقر وعدم المساواة حياة كريمة - أرشيفية
الأربعاء، 12 يناير 2022 11:17 ص

أشادت ألينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، بجهود الحكومة المصرية في الاعتماد على الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية، كاشفة عن اشتراك 5 مؤسسات تابعة للمنظمة الدولية للعمل في برنامج مشترك مع الحكومة المصرية من أجل دعم تمويل أول استراتيجية مصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأثنت المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، خلال الجلسة النقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر"، على جهود مصر فيما يتعلق بإطلاق الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية.، مؤكدة أن مبادرة "حياة كريمة" فرصة رائعة للتخفيف من الفقر وعدم المساواة ، فضلا عن زيادة شراكة الأمم المتحدة مع مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
 
وأضافت: الأمم المتحدة تعمل عن كثب مع الحكومة المصرية فيما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية التي تركز على توليد فرص العمل، وإطلاق قدرات القطاع الخاص وزيادة الإنتاجية والتصنيع، والتمهيد للمزيد من المساواة.
 
 
وكشفت المسؤول الأممى، عن أن جائحة كورونا زادت من الفقر العالمي بحوالي نصف مليار شخص أى 8 % من تعداد سكان العالم، كما فعت 120 مليون شخص الى الفقر المدقع، معلقة: أدركنا أن الفقر هو أكبر تحدِ يواجه العالم، فالفقر المدقع زاد من عدم المساواة بين الشمال والجنوب، مشترطة بدء التعافي بشكل تحولى، قائلة: "لا يجب أن نعود إلى الهياكل التي سبقت الجائحة وزادت من حالات الفقر".
 

print