الخميس، 28 مارس 2024 04:24 م

الحكومة تستهدف رفع نسبة تغطية شبكات الصرف الصحى لأكثر من 68%

الحكومة تستهدف رفع نسبة تغطية شبكات الصرف الصحى لأكثر من 68% وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
الثلاثاء، 18 يناير 2022 04:00 ص
كتبت نورا فخرى
تستهدف الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ) عدد من المشروعات الهامة في مجال شبكات الصرف الصحي وفي مقدمتها إضافة نحو 495 كم للشبكات القائمة. 
 
 
وتشير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلي أنه من المستهدف زيادة طاقة مشروعات الصرف الصحي بنحو 3.2  مليون م 3 / يوم من خلال تنفيذ 36 مشروعا للصرف الصحي. 
 
 
كما تستهدف الحكومة، تطوير شبكات الصرف الصحي بالقرى من خلال تنفيذ 439 مشروعا بالقرى ، ومد الشبكات بنحو 1750 كم ، لترتفع بذلك نسبة التغطية إلى ما يربو على 68 % على مستوى الجمهورية. 
 
 
يشار للأهمية الاقتصادية لقطاع الإسكان حيث يعتبر قطاع التنمية العمرانية من القطاعات الديناميكية سريعة النمو ، التي تتولى توفير احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحي ، كما تهيئ للأنشطة الاقتصادية متطلباتها من الأراضي وشبكات المرافق والبنية الأساسية. 
 
 
وتتميز أنشطة العمران عامة بارتفاع كثافة التشغيل نظرا لتعدد مجالاتها وتنوعها وامتداد نطاقها المكاني ، فضلًا عن كونها مكونا أساسيا وعنصرا مشتركا في استثمارات كافة القطاعات الاقتصادية. 
 

الأكثر قراءة



print