الجمعة، 26 أبريل 2024 05:05 م

وزيرة البيئة عن استضافة مصر لقمة المناخ 2022: "ستخرج بالشكل اللائق بمصر"

وزيرة البيئة عن استضافة مصر لقمة المناخ 2022: "ستخرج بالشكل اللائق بمصر" وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 03:22 م
كتبت نورا فخرى
أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية استضافة مصر ممثلًا عن قارة أفريقيا فعاليات الدورة السابعة والعشرين لقمة المناخ والمتوقع انعقاده في نوفمبر من العام المقبل 2022 بمدينة شرم الشيخ، مضيفة: "إن شاء الله سيخرج تنظيم الحدث بالشكل الذي يليق بمصر".
 
 
وقالت وزيرة البيئة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، "المؤتمر بتاعنا كلنا، وجميع الاقتراحات ستوضع علي الطربيزة، إحنا حرفيا بنسابق الزمن، لا تعلمون كم المسؤولية من الناحية السياسية والفنية لتنظمي الحدث، وسوف يخرج بالشكل الذي يليق بمصر لقيادة المؤتمر متحديا جائحة كورونا".
 
وأضافت الوزيرة موجهه حديثها لأعضاء الشيوخ بقولها: "كلنا هنقدر معا، الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني، علي أن يظل اسم مصر دائما في الأعلى".
 
 
ونوهت ياسمين فؤاد، إلي إنه سيتم بالتزامن مع المؤتمر إطلاق حملة وطنية لتوعية المواطنين، مشيرة إلي أنه تم التعاون مع وزارة التربية والتعليم لإماج المفاهيم البيئية فى المناهج التعليمية لتوعية الطلاب بمخاطر التغيرات المناخية وسبل مواجهتها.
 
 
وفي سياق متصل، أشارت الوزيرة للآثار السلبية لظاهرة الاحتباس ومنها اختلال إنماط الأمطار ونوبات من الفيضان والجفاف وتدهور الصحة العامة وانتقال الأمراض الوبائية، دول تعتمد اقتصادها علي السياحة ، فضلا عن تأثر الثروة السمكية وابيضاض الشعب المرجانية ذوبان الجليد بالقطبين.
 

الأكثر قراءة



print