السبت، 20 أبريل 2024 08:14 ص

وزير البيئة: استراتيجية مصر بشأن تغير المناخ 2050 تؤكد اهتمامنا بالقضية

وزير البيئة: استراتيجية مصر بشأن تغير المناخ 2050 تؤكد اهتمامنا بالقضية وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 02:48 م
كتب كامل كامل
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مصر أطلقت استراتيجية تغير المناخ 2050 ليعلم العالم كله أن مصر لديها خطة لمواجهة التغير المناخي. وأشارت وزيرة البيئة فى ردودها على نواب مجلس الشيوخ بشأن قضية تغير المناخ، التى كانت محل نقاش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إلى أن قضية المناخ جديدة على الجميع، مضيفة: "مازلنا نعدل السياسة وما يحدث فى العالم كله فى قضية المناخ يجعلنا كحكومة مصرية تغير طريقة التفكير بشكل مستمر".
 
 
وأوضحت وزيرة البيئة، أن كل ما طرح نواب مجلس الشيوخ بشأن قضية تغير المناخ سيكون محل نقاش وبحث داخل وزارة البيئة".
 
 
وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة التى ناقشت طلب مقدم من النائب وليد التمامي ونحو 25 عضواً حول استیضاح سياسة الحكومة بشأن الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، ومدى مطابقة هذه الإجراءات مع الأجندة الدولية الموضوعة في هذا الخصوص وفقا للمعايير المحددة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة، وسط حضور وزيرة البيئة.
 
 
وأعلن "عبد الوهاب" أن الجلسة المقبلة لمجلس الشيوخ ستنعقد صباح يوم الأحد 2 من شهر يناير عام 2022، مهنئا مجلس الشيوخ بالعام الميلاد الجديد.
 
 
يذكر أن مجلس الشيوخ يناقش اليوم طلب مناقشة مقدم من النائب وليد التمامى ونحو 20 عضوا حول استیضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، ومدى مطابقة هذه الإجراءات مع الأجندة الدولية الموضوعة فى هذا الخصوص وفقا للمعايير المحددة فى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
 
 
وأشار فى طلب المناقشة إلى أن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ الموقعة فى نيويورك بتاريخ 9 مايو سنة 1992عرفت التغير المناخى بأنه:" تغير فى المناخ يعزى بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى النشاط البشرى الذى يفضى إلى تغير فى تكوين الغلاف الجوى العالمى والذى يلاحظ، بالإضافة إلى التقلب الطبيعى للمناخ، على مدى فترات زمنية متماثلة".

print