السبت، 18 مايو 2024 03:30 م

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الاتصالات الروسى التعاون لتنمية شرق بورسعيد

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الاتصالات الروسى التعاون لتنمية شرق بورسعيد شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الأربعاء، 02 مارس 2016 11:24 م
كتبت هند مختار
استقبل، اليوم الأربعاء، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وزير الاتصالات الروسى نيكولاى نيكيفورف، الذى يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات المصرى والسفير الروسى بالقاهرة.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء عمق العلاقات بين مصر وروسيا وتنوع أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى كل المجالات، مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتوفرة بالدولتين فى العديد من القطاعات، لا سيما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أن المهندس شريف إسماعيل، أكد خلال اللقاء أن الحكومة تنتهج خطة حاليا تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأنه من بين المشروعات، التى ستقوم بتنفيذها لهذا الغرض إقامة عدد من القرى الذكية فى المحافظات المختلفة، مؤكدا أنها حريصة على التعاون مع الدول ذات الخبرات المهمة فى هذا المجال، ومن بينها روسيا. وأضاف أن هناك عددا من المشروعات الأخرى التى يمكن للشركات الروسية التعاون فيها مع مصر، من بينها المنطقة التكنولوجية فى إطار تنمية منطقة شرق بورسعيد.

كما أشار إلى إمكانية استفادة الشركات الروسية التى ستقيم مصانع لها بمصر من المزايا التجارية التفضليلة التى تتيحها الاتفاقات التجارية التى وقعتها مصر مع التجمعات الاقتصادية الإفريقية المختلفة، والتى ستفتح مجالا مهما لتصدير منتجات تلك المصانع.

ومن جانبه، قدم وزير الاتصالات الروسى الشكر على حفاوة الاستقبال، مشيدا بمستوى التعاون القائم حاليا بين مصر وروسيا فى العديد من المجالات، كما أكد أن مصر بها إمكانات واعدة وشباب متميز يعملون فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن الزيارة ستسهم فى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجانبين المصرى والروسى فى قطاع الاتصالات والخدمات المقدمة من خلاله، مثل منظومة الحكومة الإلكترونية، كما ستساعد على تفعيل الاتفاقات الموقعة بين الجانبين فى هذا القطاع. وأوضح وزير الاتصالات المصرى أنه يجرى حاليا دراسة العديد من مجالات التعاون بين الجانبين المصرى والروسى، وسبل تعزيز مساهمة الشركات الروسية فى المشروعات التى تنفذها الحكومة حاليا، منوها أن اتفاقية التعاون الثنائى التى يتم التوقيع عليها عقب اللقاء ستسهم فى هذا الغرض.

هذا، وقد أوضح المتحدث الرسمى أن الوزير الروسى قام بتسليم دعوة إلى رئيس الوزراء للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى الدولى، الذى سيعقد بمدينة سانت بطرسبرج الروسية خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو المقبل.

الأكثر قراءة



print