السبت، 04 مايو 2024 01:14 ص

هل تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج أول امتحان تقييمي لطلاب الصف الرابع الابتدائي؟

هل تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج أول امتحان تقييمي لطلاب الصف الرابع الابتدائي؟ وزير التربية والتعليم
السبت، 04 ديسمبر 2021 01:12 م
كتبت هند عادل

تنطلق صباح غدا الأحد أولى الامتحانات التقييمية لطلاب الصف الرابع الابتدائي وفقا للجدول الزمنى الذي أعلنت عنه الوزارة والتي تستمر ليوم 9 ديسمبر الجاري، وسط حالة من الغضب والقلق بين أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائى بسبب المنهج الجديد، والشكوى المتكررة من الصعوبة التى تفوق قدرات الطلاب فى ذلك العمر، بالإضافة إلى المطالبة بتخفيف المنهج.

وتسأل أولياء الأمور عن شكل الامتحان والذى يواجهه الطلاب لأول مرة في هذا العام الدراسي ومن يضع الأسئلة وهل تعلن الوزارة عن نتائج أول امتحان تقييمي لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وهو ما أجاب عنه المنشور الإدارى الذى تم توزيعه على الإدارات التعليمية بمختلف مديريات التعليم بالمحافظات والذى حدد ضوابط اختبار الصف الرابع الإبتدائى لشهرى أكتوبر ونوفمبر من الفصل الدراسى الأول للعام 2021/2022 والتي تنطلق غدا الأحد 5 ديسمبر.

امتحان رابعه ابتجائى
امتحان رابعه ابتدائى 

 

وجاءت ضوابط وضع الامتحان وفق ما ورد بموقع الوزارة هي:

  1. يتم تنفيذ الإمتحان في المواعيد المحددة بالجدول الزمنى وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لجميع المعلمين والتلاميذ حرصا على سلامة الجميع.
  2. أن يكون زمن الاختبار زمن الحصة الدراسية العادية أو ما يعادل 45 دقيقة.
  3. يتم استكمال اليوم الدراسى بعد انتهاء الامتحان حسب الجدول الدراسى العام مع الإلتزام بكافة تعليمات اليوم الدراسى.
  4. يتم وضع الامتحان من موجة المادة تحت اشراف الموجة الأول أو مقرر المادة بكل إدارة تعليمية وذلك للمواد الأساسية" اللغة العربية، الرياضيت، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، المهارات المهنية، تكنولوجيا المعلومات".
  5. يتم التقييم على مستوى المدرسة وتحت إشراف التوجية الفني للمواد على أن يكون طبقا للمادة الثامنة من القرار الوزاري 133 لسنة 2021 والخاص بالصف الرابع على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.
  6. لا يتم الإعلان عن نتيجة الإمتحان حيث أن الامتحانات الشهرية من طرق التقييم.
  7. التوجيه الفني لكل مادة هو المسئول عن وضع الامتحان من خلال الأسئلة الواردة من الوزارة ويتم تسليم امتحان خاص لكل مدرسة مع ضرورة عرض ومراجعة الامتحان من الموجه الأول أو مقرر المادة على الموجة العام للمادة قبل طباعة الإمتحان.
  8. الإعلان عن موعد الامتحان بكافة الوسائل مع حث التلاميذ على الإلتزام بالحضور والانتهاء من جميع المهام المشار إليها في القرار 133 لسنة 2021 وبخاصة ما ورد في شأن درجات الغياب.

 


print