الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:00 ص

نائب يطالب بعودة تدريس المنهج القديم للصف الرابع الإبتدائى بالترم الثانى

نائب يطالب بعودة تدريس المنهج القديم للصف الرابع الإبتدائى بالترم الثانى النائب أحمد الطحاوى
الجمعة، 03 ديسمبر 2021 09:07 ص
كتبت هند عادل

طالب النائب أحمد الطحاوي بالعودة إلى المنهج القديم الخاصة بطلاب الصف الرابع الابتدائي مع وجود وحدة واحدة تعتمد على المنهج المطور الذى وضعته وزارة التربية والتعليم للتخفيف عن الطلاب في هذه المرحلة والذين يعانون من صعوبات بالغه في المنهج الجديد والكم الكبير للمنهج.

وأوضح النائب أحمد الطحاوي في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" أن في منهج العلوم الخاص بطلاب الصف الرابع الابتدائى يوجد كم هائل يدرسه الطلاب يفوق قدراتهم الإستيعابيه في هذا السن الصغير فمثلا الطلاب يدرسون الجهاز الهضمى وألية عمله بالكامل وهو ما لا يقدر كل الطلاب على فهمه إلا المتميزين والمتفوقين فقط، أيضا منهج الرياضيات يدرسون الأرقام بالمليارات وهو أيضا يفوق قدرات الطلاب العقلية.

وأشار الطحاوي إلى أن طلاب المدارس الحكومية والذين يدرسون المنهج باللغه العربية يتلقون المناهج خاصة الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية وهو ما يمثل صعوبة بالغة عليهم.

وطالب النائب أحمد الطحاوي بأن تقسم مناهج الصف الرابع الإبتدائى ويتم تدريس جزء صغير منها للطلاب ثم يستكملون باقى المفاهيم بتوسع أكثر بالمرحلة الإعدادية ، بجانب زيادة تدريب وتأهيل المدرسين حتى يتمكنوا من توصيل المعلومات إلى الطلاب بصورة سهلة.

ويستعد طلاب الصف الرابع الابتدائي لعقد أول امتحان تقييمى لهم في 5 ديسمبر المقبل والذى سيُعقد خلال اليوم الدراسى داخل الفصول وليست لجانا، وأوضحت الوزارة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم للوقوف على نقاط الضعف والقوة لدى التلاميذ والتأكد من أن التطوير يسير بصورة صحيحة.

 

 


print