الجمعة، 10 مايو 2024 10:02 ص

وزارة الخارجية: اجتماع روما يعكس جدية المجتمع الدولى فى إيجاد حل سريع للأزمة الليبية

وزارة الخارجية: اجتماع روما يعكس جدية المجتمع الدولى فى إيجاد حل سريع للأزمة الليبية السفير سامح شكرى وزير الخارجية
الأحد، 13 ديسمبر 2015 02:09 ص
كتب أحمد حربى
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اجتماع روما يعكس جدية المجتمع الدولى فى التوصل إلى حل سريع للأزمة الليبية، مؤكّدًا أن وزير الخارجية، سامح شكرى، سيتوجه إلى العاصمة الإيطالية روما، اليوم السبت، للمشاركة فى الاجتماع.

وأضاف "أبو زيد" - فى مداخلة هاتفية مع قناة "أون تى فى لايف"، من العاصمة السودانية الخرطوم - أن اجتماع روما سيحسم ما يتعلق باتفاق الصخيرات، وتشكيل حكومة ليبية وطنية تعتبر الخطوة الأولى لمكافحة الإرهاب، وذلك عبر سرعة تشكيل حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية فى تصريحاته الهاتفية، أن اجتماع روما سينعقد بمشاركة المبعوث الأممى، والهدف منه هو توفير الدعم الدولى المطلوب لليبيا، والتوصل إلى التوافق المطلوب، مضيفًا أن الإرهاب هو المستفيد الوحيد من مرور الوقت قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطنى، معبّرًا عن أمله فى أن يسفر الاجتماع عن دعم جديد ووضوح أكثر للرؤية.

وفى سياق مختلف، أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الجانب الإثيوبى طلب مهلة حتى 27 ديسمبر للعودة إلى الخرطوم، للرد على الشواغل المصرية التى طرحها وزير الخارجية بشأن المباحثات فى أزمة سد النهضة.

print