الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:33 م

"الخارجية" : علاقتنا مع إثيوبيا تاريخية وقوية.. ومصر تحترم سيادتها الكاملة على أراضيها

"الخارجية" : علاقتنا مع إثيوبيا تاريخية وقوية.. ومصر تحترم سيادتها الكاملة على أراضيها المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:23 م
كتب أيمن رمضان
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، إن العلاقات بين مصر وإثيوبيا تعد تاريخية وقوية، نافيًا أى مزاعم بـ تورط مصر فى دعم الاحتجاجات المسلحة هناك، متابعا: "مصر لا تتدخل فى الشؤون الداخلية لإثيوبيا، باعتبار ذلك ثابتًا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية"، مؤكدًا احترام مصر الكامل لسيادة إثيوبيا على أراضيها.

وأضاف" أبو زيدخلال لقاء له عبر فضائية "الغد" الإخبارية، أن هذه المزاعم التى وجهت إلى مصر غير صحيحة،و لا تستقيم مع سياسة الدولة المصرية التى تتبناها من انفتاح وبناء ثقة وتعاون وثيق مع إثيوبيا، وكذلك انفتاح شعبى وبرلمانى، فضلاً عن الزيارة التى قام بها أعضاء البرلمان الإثيوبى إلى مصر مؤخرًا.

وأستطرد المتحدث باسم وزارة الخارجية، قائلاً: "عندما يتحدث شخص باللهجة المصرية، أو أى شخص مصرى بأى حال من الأحوال، فهذا لا يعنى أنه مدعوم ومدفوع من الحكومة المصرية لتأجيج الخلافات الداخلية فى إثيوبيا..وكان من الطبيعى أنْ تسعى مصر، بكل ما لديها من قنوات اتصال للتوضيح للجانب الإثيوبى، بأن ما تم إذاعته من مقاطع مصورة، ليست صحيحة".




الأكثر قراءة



print