الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

وزارة التضامن تكلف الدفعة 87 بأداء الخدمة العامة لمحو الأمية وخدمة الأيتام والمسنين

وزارة التضامن تكلف الدفعة 87 بأداء الخدمة العامة لمحو الأمية وخدمة الأيتام والمسنين غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 01:49 م
كتبت آمال رسلان
أصدرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قرارا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتباراً من 2 أكتوبر المقبل، حيث يتم تكليف الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2016 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وقال بيان للوزارة صباح اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يفتح باب التسجيل للمكلفين المشار إليهم كذلك الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم ممن تخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى المواعيد المقررة لهم، بمكاتب الخدمة العامة بدوائر إقامتهم فى مواعيد العمل الرسمية فى الفترة من الأول من سبتمبر.

وأكدت غادة والى، أن الخدمة العامة هى أحد آليات العمل بالوزارة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة عددا من الأنشطة الاجتماعية مثل محو الأمية ، والتعداد السكانى ، والأسر المنتجة ، والتنمية وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنين ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة، بالإضافة إلى مجال النيابة العامة والتأمينات الاجتماعية وبنك ناصر.

يذكر أن الوزارة تنظم معارضاً لتسويق منتجات المكلفين بالخدمة العامة لصالحهم وعقد دورات تدريبية لهم وللقائمين على العمل بالخدمة العامة للارتقاء بمستوى الأداء.


print