الأحد، 28 أبريل 2024 03:38 ص

أمن الجيزة يواصل الاستنفار.. مداهمة الشقق المستأجرة للبحث عن صاحب مخزن متفجرات الوراق

أمن الجيزة يواصل الاستنفار.. مداهمة الشقق المستأجرة للبحث عن صاحب مخزن متفجرات الوراق مديرية أمن الجيزة
السبت، 03 سبتمبر 2016 04:17 ص
كتب بهجت أبو ضيف
نفذت مديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى عدة مداهمات لعدد من الشقق المستأجرة بمناطق أكتوبر وبولاق الدكرور والعجوزة والوراق والهرم للبحث عن عناصر الخلية الإرهابية المتورطة فى تنفيذ الهجوم على قوة أمنية بمنطقة المريوطية مساء الاثنين الماضى، والذى أسفر عن إصابة مجندين برش خرطوش، بعد ورود معلومات تفيد إلى لجوء المتهمين لإحدى الشقق المستأجرة للإقامة بها واتخاذها وكرا للتخطيط لارتكاب عملياتهم الإرهابية وتخزين الأسلحة.

حملات تفتيشية


كما واصل ضباط مديرية أمن الجيزة حملاتهم التفتيشية فى محاولة للقبض على المتهم بتخزين المواد المتفجرة بمحل منظفات بمنطقة الوراق، والذى ضبط بالمحل الذى إستأجره جوالين يحتويان على مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات، وعبوتين ناسفتين، وبندقيتين آليتين، وكمية من الذخيرة.

واستكمل فريق البحث الذى يشرف عليه اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة فحص المشتبه بهم للتوصل لمرتكبى حادث إطلاق النار على الدكتور على جمعة المفتى السابق فى محاولة لإغتياله أمام مسجد بأكتوبر.

وأكد مصدر أمنى أنه تم فحص حالات جديدة مشتبه بها وصل عددها إلى ما يقرب من 120 شخصا سبق إتهامهم فى قضايا تحريض على العنف والتظاهر إلا أن عملية الفحص لم تكشف عن هوية المتهمين حتى الآن.

احتياطات أمنية مشددة


وأضاف المصدر أن تعليمات مشددة صدرت من القيادات الأمنية لكافة الضباط والأفراد المعينين خدمات فى الأكمنة الثابتة بالالتزام بقواعد التأمين واليقظة وإتخاذ التحصينات اللازمة تحسبا لتعرضهم لهجمات من جانب العناصر الإرهابية التى تستهدف الأكمنة.

كما شملت التعليمات أيضا أفراد الشرطة المعينين خدمة لتأمين البنوك بضرورة ارتداء الصديرى الواقى خشية إستهدافهم، مع متابعة تنفيذ تلك التعليمات من جانب القيادات الأمنية بعقد جولات مرور مفاجئة لتفقد الحالة الأمنية والتأكد من التزام الأفراد بأخذ الاحتياطات الأمنية.


print