الإثنين، 20 مايو 2024 08:12 ص

منال الجميل: نرفض مزايدات منظمة "التضامن القبطى" وتوصياتها مطروحة للنقاش فى البرلمان

منال الجميل: نرفض مزايدات منظمة "التضامن القبطى" وتوصياتها مطروحة للنقاش فى البرلمان النائبة منال الجميل
الأحد، 26 يونيو 2016 01:38 ص
كتب أحمد الجعفرى
قالت منال ماهر الجميل عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن النقاط التى ذكرها بيان منظمة "التضامن القبطى"، وطالب بإجراء تشريعات بشأنها وهى قانون ازدراء الأديان وخانة الديانة فى بطاقة الرقم القومى، وقانون بناء وترميم الكنائس كلها مثارة تحت قبة مجلس النواب، ولا يجب المزايدة على البرلمان.

وأضافت "الجميل" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلة: إلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومى، مشروع تقدم به النائب البرلمانى علاء عبد المنعم مدعما بتوقيع ما يقرب من 120 نائبا، مشيرةً إلى أن القانون ما زال تحت قبة البرلمان وينتظر أن يأخذ دوره فى المناقشة.

واستكملت قائلة: بالنسبة لتعديلات مادة "ازدراء الأديان"، فهناك حديث جارى بين الكنائس والمؤسسات الدينية لعلاج مادة ازدراء الأديان، وهناك اتفاق حول تعديل المادة لضبط صياغته والأحكام القضائية المقررة للعقوبة المطبقة على المخالفين ومرتكبى التهمة، مؤكدةً أنها جمعت ما يقرب من 120 توقيعا على المشروع الذى تقدمت به النائبة آمنة نصير بشأن تعديل مادة "ازدراء الأديان".

وأكدت "الجميل"، أن قانون تنظيم وترميم الكنائس لم يرد إلى المجلس حتى الآن وهناك مفاوضات جارية بين الحكومة والكنيسة بشأن القانون ومن المقرر الانتهاء منه الأسبوع الجارى، لعرضه على مجلس النواب، مؤكدة أن القانون فى مصر يطبق على الجميع ولا فرق بين أحد لا فى العقيدة ولا الجنس.


print