الخميس، 16 مايو 2024 10:03 م

النائب محمد الحسينى منسحبا من لجنة الإدارة المحلية: "بعد إذنكم أنا رايح أجيب خروف"

النائب محمد الحسينى منسحبا من لجنة الإدارة المحلية: "بعد إذنكم أنا رايح أجيب خروف" محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 01:33 م
كتب محمود حسين
استنكر محمد السيد الحسينى، حديث فاطمة محسن، رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بوزارة البيئة، عن سبب إعدام الخنازير منذ عام 2009 فى تراكم مشكلة القمامة بنسبة 70%.

وقال "الحسينى" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقد الآن لبحث مشكلة القمامة، قبل أن ينسحب من الاجتماع: "المواطنون أصبحوا يعرفون الأماكن بمقالب الزبالة، ومن يريد أن يصل إلى مكتبى عندما يسأل عن كيفية الوصول إليه لا يكون هناك علامة مميزة سوى مقلب القمامة الموجود على ناصية الشارع"، وعقب رئيس اللجنة مطالبا النائب بأن يقدم حلا للمشكلة، فرد "الحسينى" متهكما وبسخرية: "طالما الخنازير أعدمت وتسببت فى تراكم مشكلة القمامة نجيب خروف بدلا من الخنزير ونخصص خروف لكل موطن"، وأثناء خروجه من الجلسة قال: "أنا رايح أجيب الخروف".

ومن جانبها قالت فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات، إن وضع الخنازير كان أمرا قائما فى مصر حتى عام 2009 وتم إعدامها؛ مما تسبب فى انتشار القمامة، وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لوزارة البيئة بأنها تلعب دور الناظر فى المنظومة ولا تقوم بأى دور، فإن دور الوزارة واضح بقوة، وقاطعها النائب محمد الحسينى متهكما: " الحل أن نجعل هناك خروفا لكل مواطن للقضاء على القمامة بعد أن تم إعدام الخنازير ".

وأكدت أنه لا يوجد أى إهدار للمال العام فى منظومة النظافة، حيث يتم الحساب وفقا لحجم القمامة التى تخرج من الشقة الواحدة ويتم حسابها بـ250 جرام قمامة يوميا، فقاطعها النائب الحسينى مرة أخرى، قائلا: "الكلام ده فى أمريكا مش فى مصر"، فردت عليه: "لا ده عندنا فى مصر، ويوجد ميزان ديجيتال مرتبط بغرفة تحكم بوزارة البيئة".

وأضافت أن مخلفات الهدم والبناء دور هيئة النظافة وليست تابعة لدور الشركات المتعاقدة على حملة النظافة، وتابعت: "تم عمل GPS لجميع السيارات وكذلك متابعة الأوزان ومعرفة مسارها، وفى حالة انحرافها عن المسار والأوزان الحقيقية لا يتم دفع أى حساب للسيارة".


وقال أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن تحديث أى منظومة سواء على قطاع الشركات أو الدولة يُوجد رؤى مختلفة ويجب أن نتفق على رؤية واحدة حتى لا يتم الصدام، وأن المعادلة الجيدة لحل أى مشكلة تتطلب التواصل الإيجابى بين النواب ووزارة البيئة.




الأكثر قراءة



print