الإثنين، 29 أبريل 2024 01:42 م

بالصور.. سيدة تحصل على سلع تموينية بطريقة ذكية والمباحث تضبطها.. تعرف عليها

بالصور.. سيدة تحصل على سلع تموينية بطريقة ذكية والمباحث تضبطها.. تعرف عليها المتهمة والمضبوطات
الأربعاء، 08 يونيو 2016 06:39 م
كتب محمد إبراهيم
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة تقوم بتزوير المحررات الرسمية واستخدامها فى استخراج بطاقات تموينية لأشخاص من غير مستحقى الدعم.

1

وردت معلومات للواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد استخراج بطاقات تموينية بموجب مستندات مزورة لأشخاص من غير مستحقى الدعم واستخدامها فى صرف سلع تموينية مدعمة وخبز مدعم بمبالغ طائلة.

تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء ياسر صابر، نائب المدير العام، ورئاسة العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، وأسفرت التحريات عن أن وراء ذلك النشاط "إيمان. ج.م " ٣٥ بدون عمل مقيمة فى الطالبية بالجيزة.

المتهمة والمضبوطات (5)

وأشارت التحريات إلى قيام المتهمة بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال تزوير المحررات الرسمية المستخدمة فى استخراج البطاقات التموينية من مكاتب التموين المختلفة واستخدامها فى استخراج بطاقات تموينية من مكاتب تموين مختلفة لأشخاص لا تنطبق عليهم شروط الحصول عليها وإضافة مستفيدين وهميين بتلك البطاقات واستخدامها فى صرف السلع التموينية المدعمة والخبز المدعم بمبالغ مالية طائلة خصمًا من ميزانية الدولة المخصصة للدعم.

المتهمة والمضبوطات (2)

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدمان سمير البابلى وأحمد المصرى من ضبطها وعثر بمسكنها على مجموعة كبيرة من بطاقات الرقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة منتهية الصلاحية " تقوم المتهمة بإجراء تعديلات فى بياناتها (عن طريق التزوير فى صورها الضوئية) " تاريخ الصلاحية – الحالة الاجتماعية – محل الإقامة " والتقدم بها لمكاتب التموين للحصول بموجبها على بطاقات تموينية، وأيضا مجموعة كبيرة من بطاقات تموينية بأسماء مختلفة من غير مستحقى الدعم تم استخراجها بموجب مستندات مزورة، جميعها منسوب صدورها لمكاتب تموين مختلفة، وبحث اجتماعى منسوب صدوره لمديرية التضامن والعدالة الاجتماعية بالجيزة خالى البيانات – ممهور بخاتم شعار الدولة المقلد لذات الجهة.

المتهمة والمضبوطات (1)

كما تم ضبط كمية من طلبات أداء خدمة تموينية للمواطنين منسوب صدورها لوزارة التموين والتجارة الداخلية بعضها خالى البيانات، وكمية من نموذج استعلام عن بيانات "طابعة تأمينية" منسوب صدورها للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ممهور بخاتم شعار الدولة المقلد [أحد المستندات التى تقدم للحصول على البطاقات التموينية]، وكمية من الكروت الورقية التى تستخدم لصرف السلع التموينية المدعمة بأسماء مختلفة لتجار بقالة تموينية وكمية من بونات صرف سلع تموينية وخبز باستخدام بطاقات لأشخاص مختلفة.

المتهمة والمضبوطات (3)

وتم التحفظ أيضا على كمية كبيرة من الصور الضوئية لقيد وفاة "خالى البيانات" ممهورة بخاتم شعار الدولة المنسوب صدوره لوزارة الصحة وكمية كبيرة من الصور الضوئية لإشهار طلاق "خالى البيانات" وشهادات قيد ميلاد، وكمية من نماذج تعديل أعداد المستفيدين بالبطاقات التموينية – خالى البيانات – منسوب صدورها لمكتبى تموين العمرانية، الطالبية ممهور بخاتم ذات الجهة المقلد، وأيضا كمية من طلبات [إضافة – تعديل أفراد – خصم] خالية البيانات ومنسوب صدورها لمديرية تموين الجيزة إدارة تموين العمرانية.

وكما تم ضبط كمية من نموذج طلب تسجيل الرقم التأمينى - خالى البيانات – منسوب صدورها للهيئة القومية للتأمين الأجتماعى ممهورة بخاتم ذات الجهة [ أحد المستندات التى تقدم للحصول على البطاقات التموينية ]، وكمية من عقود إيجار أملاك بأسماء أصحاب البطاقات التموينية والمستخدمة فى تغير محل الإقامة، وكمية من صور ضوئية لبطاقات تموينية وبطاقات رقم قومى بأسماء مختلفة، وكمية من الكشوف لبطاقات تموينية مستجدة أول مرة، منسوب صدورها لمديرية تموين الجيزة بأسماء أشخاص مختلفة.

بمناقشة المتهمة أقرت بارتكابها للواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات وقررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق.


الأكثر قراءة



print