الجمعة، 10 مايو 2024 11:05 ص

مش فى مصر بس.. نائب بمجلس الشورى السعودى يطالب برفع معاشات العسكريين

مش فى مصر بس.. نائب بمجلس الشورى السعودى يطالب برفع معاشات العسكريين الملك سلمان بن عبد العزيز
السبت، 09 أبريل 2016 10:43 م
كتب تامر إسماعيل
يزور العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مجلس النواب المصرى، غدًا الأحد، لإلقاء كلمة أمام نواب الشعب، ضمن برنامج زيارته للقاهرة، التى بدأت أول من امس الخميس وتمتد لخمسة أيام، وفى هذا الإطار ينشر "برلمانى" أشهر مقطع فيديو لمجلس الشورى السعودى، فى أثناء كلمة النائب خليفة الدوسرى، التى يتحدث فيها عن بعض مطالب المتقاعدين العسكريين، ويطالب بمساعدتهم ورفع رواتبهم.

ويكشف النائب فى حديثه عن معاناة أصحاب الدخل الضعيف منهم، ويطالب بتحسين أوضاع تلك الأسر، التى لا تكفيها آلاف الريالات، ويطالب بأن يكون الحد الأدنى لدخلهم على الأقل 6 آلاف ريال، قائلاً: "كيف يعيش مواطن بـ2000 ريال ونحن قاعدين على مقاعدنا؟ فيه ألف طريقة لزيادة دخلهم ومساعدتهم"، رافضًا أن يتم خصم قيمة معاشهم من رواتبهم الأساسية.




يذكر أن مجلس الشورى السعودى يختص - وفقًا للمرسوم الملكى الذى تأسس بموجبه المجلس على النحو الحديث - بمناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، وإبداء الرأى بشأنها، فضلاً عن دراسة الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والامتيازات، واقتراح ما يراه المجلس مناسبًا من تشريعات وقوانين، إضافة إلى تفسير الأنظمة، وأخيرًا مناقشة التقارير السنوية التى تقدمها الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى واقتراح ما يراه مناسبا حيالها.

print