الإثنين، 06 مايو 2024 08:38 ص

الحرس الثورى الإيرانى يشكل مجموعة جديدة لتطبيق "الحجاب الإجبارى"

الحرس الثورى الإيرانى يشكل مجموعة جديدة لتطبيق "الحجاب الإجبارى" الحجاب
الإثنين، 22 أبريل 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلن حسن حسن زاده، قائد فيلق محمد رسول الله، التابع للحرس الثوري الإيراني، في طهران، تشكيل مجموعة جديدة لـ "متابعة فرض الحجاب الإجباري" على المواطنين.
 
ووفقا لموقع إيران إنترناشيونال، أطلق عليها اسم "سفراء المحبة"، وقال إن أفراد هذه المجموعات "تم تدريبهم" على متابعة مراعاة "قانون" الحجاب الإجباري "بطريقة أكثر جدية في المحلات التجارية والمكاتب والأسواق والطرق، والحدائق والمتنزهات والمواصلات العامة في طهران".
 
وبدأت السلطات الإيرانية التعامل بعنف مع المواطنين منذ السبت، 20 أبريل، بهدف إعادة دورية شرطة الأخلاق إلى شوارع إيران.
 
وتُسمى هذه الخطة "خطة نور"، وشهدت خلالها شوارع طهران ومختلف مدن إيران أعمال عنف غير مسبوقة من قبل قوات الشرطة وقوات الأمن المتخفية بملابس مدنية ضد النساء والفتيات، وتم نقل العديد منهن إلى مراكز الاحتجاز بعد تعرضهن للضرب.
واعتبر بعض ممثلي البرلمان الإيراني، أن حكومة إبراهيم رئيسي، هي الجهة المنظمة لهذه الخطة، وقالوا إن وزارة الداخلية هي التي تتولى هذا الأمر.
 
وصرح النائب علي رضا بيكي، في مقابلة مع موقع "انتخاب" الإيراني، بأن "هذه الطريقة لا تجدي أيضًا"، وقال: "لم يطلب أحد رأيًا من البرلمان بشأن عودة دورية شرطة الأخلاق".
 
وانتقد النائب محمد صفري "خطة نور"، وطالب بـ "تشاور" وزير الداخلية مع الخبراء، مشيرًا إلى الوضع الاقتصادي و"الظروف الخاصة في البلاد".
أيران.

print