الأربعاء، 01 مايو 2024 06:00 م

سخرية من خطة ترحيل اللاجئين.. البرلمان البريطاني: إرسال 6 أشخاص للفضاء أرخص من ترحيل لاجئ واحد لرواندا

سخرية من خطة ترحيل اللاجئين.. البرلمان البريطاني: إرسال 6 أشخاص للفضاء أرخص من ترحيل لاجئ واحد لرواندا  البرلمان البريطاني
الثلاثاء، 19 مارس 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان
 
انتقد نواب في مجلس العموم البريطاني ارتفاع تكلفة إعادة طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم إلى رواندا، وطالب نواب بإعادة التفكير "في هذه السياسة السخيفة والتكلفة الباهظة" وقالوا إنها أكثر كلفة من 6 رحلات للفضاء.
 
وقالت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" إن الحكومة تعرضت للسخرية بسبب تكلفة خطة الترحيل المتعثرة، حيث قام نواب البرلمان بالنظر في التعديلات التي أدخلها أقرانهم على مشروع قانون سلامة رواندا (اللجوء والهجرة).
 
وقال النائب العمالي نيل كويل لمجلس العموم: "هل يدرك الوزير أنه يمكن لشركة فيرجن غالاكتيك الفضائية إرسال ستة أشخاص إلى الفضاء بأقل مما تريد هذه الحكومة إنفاقه لإرسال شخص واحد إلى رواندا؟ وأضاف: "ألم يحن الوقت لإعادة التفكير في هذه السياسة السخيفة والتكلفة الباهظة؟"
وتساءل وزير الدولة البريطاني لمكافحة الهجرة غير النظامية مايكل توملينسون عن سبب حضور عدد قليل جداً من نواب حزب العمال جلسة الأسبوع الماضي لمناقشة تكلفة الخطة، مضيفًا: "هذا يظهر الأولوية - أو عدم وجود أولوية - التي يعطيها المعارضون لذلك".
 
وقد يكلف البرنامج دافعي الضرائب ما يقرب من مليوني جنيه إسترليني (2.6 مليون دولار) لكل واحد من أول 300 طالب لجوء يتم إرسالهم إلى رواندا، بحسب مكتب التدقيق الوطني.
 

الأكثر قراءة



print