الخميس، 02 مايو 2024 10:53 م

رسميا.. فلاديمير بوتين يفوز بولاية خامسة لرئاسة روسيا بعدد قياسى من الأصوات

رسميا.. فلاديمير بوتين يفوز بولاية خامسة لرئاسة روسيا بعدد قياسى من الأصوات فلاديمير بوتين
الإثنين، 18 مارس 2024 01:12 م
كتبت آمال رسلان

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فاز بولايته الخامسة بعدد قياسي من الأصوات.

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، الإثنين، إنه بعد فرز ما يقرب من 100 بالمئة من جميع الدوائر الانتخابية، حصل بوتين على 87.29% من الأصوات.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا إن ما يقرب من 76 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم لصالح بوتين، وهو أعلى عدد من الأصوات لبوتين على الإطلاق، ويقود بوتين روسيا انطلاقا من منصب الرئيس أو رئيس الوزراء منذ ديسمبر 1999.

موضوعات متعلقة :

بالصور.. زوجة قاضى مصرى أثناء إدلائها بصوتها فى الانتخابات الرئاسية الروسية: بوتين يقودنا إلى النصر العام بقوة روسيا الحقيقية فى وجه الظلم الدولى.. وتؤكد: "أنا فى بلدى الثانى مصر أشعر بالفخر تجاه بلدى روسيا"

لاتفيا تبدأ تحقيقات جنائية ضد نائبة بالبرلمان الأوروبى بتهم تجسس لصالح روسيا

روسيا تنتخب الرئيس مع افتتاح مراكز الاقتراع بجميع أنحاء البلاد.. 4 مرشحين يتنافسون على كرسى الرئاسة.. "خيرسون" تشارك لأول مرة منذ انضمامها لروسيا.. وبوتين يدعو الروس للمشاركة وممارسة حقهم

القيصر يواجه الصندوق.. انطلاق الانتخابات الرئاسية السابعة فى تاريخ روسيا.. بوتين يسعى للولاية السادسة.. 3 مرشحين ينافسون الرئيس على رئاسة الكرملين.. ومحللون: صمود الاقتصاد فى وجه العقوبات ورقة بوتين الرابحة

البرلمان الألمانى يعقد جلسة طارئة حول تنصت روسيا على ضباط بسلاح الجو

روسيا: مجلس الأمن ملزم بالعودة لصياغة قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار


الأكثر قراءة



print