الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 ص

دعم الصناعة والزراعة.. الحكومة الفرنسية الجديدة تعرض برنامجها أمام البرلمان

دعم الصناعة والزراعة.. الحكومة الفرنسية الجديدة تعرض برنامجها أمام البرلمان البرلمان الفرنسى
الأربعاء، 31 يناير 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان

على وقع عدد من الأزمات التي تواجهها فرنسا، ألقى رئيس الحكومة الفرنسية الجديد غابريال أتال خطابا أمام البرلمان تحت شعار سنواصل المواجهة من أجل التقدم، عرض خلاله رؤيته وأسلوبه في حوكمة شؤون الدولة.

وقد شدد على تعزيز سيادة فرنسا الاقتصادية والزراعية والرقمية والنووية فوعد بمواصلة جهود إعادة الصناعة إلى أعلى مستوياتها، مع الإعلان عن تخفيضات ضريبة وتبسيط الإجراءات والنظم والمعايير لتشجيع المشاريع الكبرى والصغرى.

ووعد رئيس الحكومة بإعادة تقييم العمل حيث أن من سيعمل أكثر سيكسب أكثر ووعود بضمان عيش كريم للطبقة المتوسطة وإنعاش سياسة الإسكان ببناء 30 ألف مسكن في غضون ثلاث سنوات.

وتعهد أتال بجعل مجال الزراعة استثناء وميزة وطنية فذكر بالإجراءات التي أعلن عنها سابقا لصالح المزارعين واعدا بمواصلة كل الجهود للدفاع عن مصالح فرنسا في إطار الاتحاد الأوروبي دون أن يغيب تحديات التغير المناخي وجهود تقليص الاحتباس الحراري.

وفي مجال الصحة ستعمل الحكومة على تسوية أوضاع الأطباء الأجانب ذاهبا حتى إلى البحث عن أطباء في الخارج لسد حاجيات البلاد في هذا المجال.

تعزيز الأمن الداخلي وحماية الحدود لمواجهة الهجرة غير الشرعية إضافة إلى مضاعفة ميزانية الدفاع ملفات لا تقل أهمية عن غيرها.

 


print